Home Uncategorized البرلمان العربي يدين “تدخل تركيا” في الشؤون العربية

البرلمان العربي يدين “تدخل تركيا” في الشؤون العربية

0 second read
0
0
9,874
دان رؤساء مجالس البرلمانات العربية “التدخل التركي في الشؤون العربية، وتحديدا مواقفها تجاه مصر وليبيا”، مع تحفظ قطر والسودان.

وقال رئيس البرلمان العربي، مشعل بن فهم السلمي: “نقف مع جمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا في حربه المشروعة، وهي حرب شاملة على الاٍرهاب، ونؤيد كل ما تقوم به مصر من إجراءات لحماية أمنها الوطني ومحاربة الاٍرهاب والإرهابيين”.

جاء ذلك عقب اختتام المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وأشار السلمي إلى إن الاجتماع صدرت عنه 5 بيانات، “الأول بشأن تطورات الوضع في الأراضي العربية المحتلة والقدس”، والثاني بشأن الإشادة بدور المملكة السعودية في خدمتها للحرمين الشريفين، والثالث بشأن تثمين دور البرلمان العربي في منظومة العمل العربي المشترك وتفعيل النظام الأساسي له.

وتناول البيان الرابع التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية، والخامس كان بشأن التدخل التركي في الشؤون العربية في مصر وليبيا. وقد تحفظت دولتي قطر والسودان على البيان.

وأضاف السلمي أن المؤتمر صدرت عنه “وثيقة شاملة لمكافحة الاٍرهاب، تشكل تطورا في العمل العربي المشترك”، مشيرا إلى أن الاٍرهاب “يهدد أمن وسلامة الدول العربية والأمن القومي العربي، والوثيقة تغطي كل المستجدات التي حدثت في التطورات التقنية والإعلامية وغيرها التي يستخدمها الارهابيون والتنظيمات الإرهابية”.

Load More Related Articles
Load More By dodasam
Load More In Uncategorized

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

سمكة قرش تقتل شابا قبالة سواحل أستراليا

لقي شاب في سن 17 عاما مصرعه خلال ممارسته رياضة ركوب الأمواج “الركمجة” قبالة سو…

Stay Connected

رسالة رئيس بلدية بانكستاون

The World Observer Newspaper

غرائب

آراء

وراء الكواليس