Home أخبار العالم استمرار قتل المدنيين في عفرين على يد تركيا

استمرار قتل المدنيين في عفرين على يد تركيا

أوردت مصادر عربية عن ارتفاع حصيلة قتلى المدنيين جراء القصف الجوى والمدفعى والصاروخى التركى على مدينة عفرين بريف حلب فى شمال سوريا إلى 149 شخصا بينهم 27 طفلا.
وقالت مصادر سورية، إن ذلك يأتى مع تجدد القصف التركى على مناطق في ريف جندريس على وقع اشتباكات مستمرة بين القوات التركية والفصائل الموالية لها من جهة والوحدات الكردية من جهة أخرى، في الوقت الذي أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان سيطرة الجيش التركى على 80 بلدة وقرية فى منطقة عفرين.
بدأ المشرعون الباكستانيون، السبت، الإدلاء بأصواتهم فى اقتراع سرى لانتخاب أعضاء مجلس الشيوخ الجدد فى انتخابات تتجه فيما يبدو صوب تعزيز سلطة الحزب الحاكم، الذى يحاول إحياء المجد السياسى لرئيس الوزراء المعزول نواز شريف.
وإذا نجح حزب الرابطة الباكستانية- جناح نواز شريف فى الفوز بانتخابات مجلس الشيوخ- فسيتمكن من تعديل الدستور من أجل إتاحة الفرصة لرئيس الوزراء السابق وزعيم الحزب للوصول إلى السلطة مجددا عندما يخوض الحزب الانتخابات العامة فى وقت لاحق من العام.
ذكر تقرير محلي للأمم المتحدة، أن هناك نحو 4.1 مليون شخص بحاجة لمساعدة إنسانية في أنحاء البلاد بمالي.
أشار التقرير، اليوم السبت، إلى أن الوضع الإنساني في الشمال ووسط البلاد ما زال متفجرا وغير مستقر، مع استمرار التدهور بشكل ملحوظ؛ كما أن عمليات تهريب المخدرات والاتجار بالبشر وتهريب السلاح لا تزال منتشرة في مالي.

طالبت رئيس الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، اليوم السبت، من الاتحاد الأوروبي العمل معا لحل المشاكل الأكثر صعوبة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد خاصة ما يتعلق بوضع آيرلندا.

ودعت ماي الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة إبداء مرونة أكثر في المحادثات بشأن العلاقة بين الجانبين في المستقبل، مضيفة أن بلادها تدرك أنه لا يمكن الحصول على كل ما تريده خلال هذه المحادثات.

Load More Related Articles
Load More In أخبار العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *