Home رياضة كل ما تريد معرفته عن أزمة الزمالك مع وزارة الرياضة؟

كل ما تريد معرفته عن أزمة الزمالك مع وزارة الرياضة؟

0 second read
0
87

يعانى نادى الزمالك من أزمة فى الفترة الحالية، بعد تشكيل وزارة الشباب والرياضة لجنة لإدارة الشئون المالية بالنادى، بناءً على قرار من النيابة العامة، وفى السطور التالية نستعرض بداية الأزمة وتطوراتها..

متى بدأت الأزمة فى نادى الزمالك؟

البداية كانت عام 2017 عندما تقدم المدير المالى باستقالته بسبب الحجز على أرصدة النادى لدى البنوك بسب بالمديونيات.

لماذا تم الحجز على أرصدة الزمالك فى البنوك؟

بسبب المديونيات المستحقة على النادى لدى التأمينات والضرائب، ومديونيات ممدوح عباس الرئيس السابق للنادى، والذى أقرض الزمالك أموالا فترة رئاسته للقلعة البيضاء.

ما الذى فجر الأزمة؟

تفجرت الأزمة بعد إعلان مرتضى منصور، رئيس النادى، عن قيام هانى زادة عضو مجلس الإدارة بفتح حساب بنكى يتلقى من خلاله مستحقات الزمالك لدى الجهات الخارجية قبل توريدها للنادى.  

كيف تدخلت وزارة الرياضة فى أزمة الزمالك؟

شكل خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، لجنة من وزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة لإدارة الشئون المالية لنادى الزمالك، حتى انتهاء النيابة من تحقيقاتها داخل القلعة البيضاء، وذلك بعد طلب النيابة للأمر بشكل رسمى من الوزارة.

ما هو تشكيل اللجنة المكلفة لإدارة الشئون المالية؟

اللجنة برئاسة اللواء إسماعيل الفار وكيل أول وزارة الرياضة، بالإضافة إلى بهاء حنفى وكيل وزارة للرقابة والمعايير، وفى العضوية كل من أحمد صالح مدير الشباب والرياضة بالجيزة، محمد سعيد مازن مدير عام الشئون القانونية بوزارة الرياضة، حسن خلف مدير الرقابة الخارجية على النوادى، محمد عبد الكريم مفتش مالى من وزارة الرياضة، صالح إبراهيم مدير التفتيش المالى والإدارى بمديرية الشباب والرياضة بالجيزة، بالإضافة إلى مشرف مالى على الزمالك، وهم  محمد عراقى مفتش مالى بمديرية الشباب والرياضة بالجيزة، عصام الشواطفى مفتش عام المالية بمديرية الشباب والرياضة بالجيزة، زيدان الشلقانى المسئول عن خزينة المديرية، محمد رضوان عضو الشئون القانونية بالمديرية.

كيف كان رد فعل مسئولى الزمالك بعد تشكيل لجنة لإدارة الشئون المالية؟

أكد مرتضى منصور أنه ليس لديه أزمة بشأن تشكيل لجنة من الوزارة للإشراف على الإدارة المالية، مبدياً ترحيبه بجرد خزينة الزمالك من قبل لجنة نيابة الأموال العامة، على أن يستكمل جميع الأعمال داخل نادى الزمالك، سواء على المستوى الإنشائى أو الرياضى، ولن يتوقف مهما كانت الأحداث.

ما آخر تطورات الأزمة؟

عقد خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، جلسة مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لاستعراض الوضع المالى والإدارى بالنادى، بعد قرار النيابة العامة بتشكيل لجنة من الوزارة لإدارة الشئون المالية، لحين انتهاء التحقيقات التى تجريها نيابة الأموال العامة العليا فى القضية رقم 240 لسنة 2018 حصر وارد أموال عامة عليا، والمقيدة برقم 14 لسنة 2018 حصر تحقيق أموال عامة عليا، وأصدر رئيس الوزراء توجيهاته لوزير الشباب والرياضة لضمان سير العمل بنادى الزمالك العريق.

Load More Related Articles
Load More In رياضة