Home منوعات سفر «سياحة أبوظبي» تترأس 48 من شركائها في «بورصة السياحة العالمية»

«سياحة أبوظبي» تترأس 48 من شركائها في «بورصة السياحة العالمية»

0 second read
0
129

تترأس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وفداً يضم 48 من شركائها العاملين بقطاع السياحة والضيافة في الإمارة ضمن جناح كبير يمثل الوجهة السياحية في معرض «بورصة السياحة العالمية»، الذي سيقام خلال الفترة من 7 ولغاية 11 مارس/آذار الجاري في برلين.
ويحتضن جناح أبوظبي مجموعة من الفنادق والمنتجعات ووكلاء السفر والعطلات والجولات وشركات إدارة الوجهات إلى جانب معالم ومرافق ثقافية وسياحية ومنشآت ترفيهية، تقدم 95 منتجاً، إلى جانب أربعة أركان مخصصة ل «الاتحاد للطيران»، و«جزيرة ياس» و«فنادق ومنتجعات دانات» و«جامع الشيخ زايد الكبير». وتركز جزيرة ياس في ركنها المخصص على أبرز معالمها ومنشآتها السياحية والترفيهية، وخاصة مدينة «عالم وارنر براذرز أبوظبي» المقرر افتتاحها في وقت لاحق من العام الجاري. وهو ما يساهم في نقل رسالة الوجهة السياحية خلال فعاليات المعرض.
كما يشارك في جناح أبوظبي «متحف اللوفر أبوظبي»، وهذه هي مشاركته الأولى بالمعارض العالمية منذ افتتاحه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2017. ويعد معرض «بورصة السياحة العالمية» أحد أهم المعارض السياحية الدولية، الذي يستقطب أكثر من 110,000 زائر، وما يقارب 10,000 جهة عارضة وهيئات وجهات سياحية من 180 دولة من مختلف أرجاء العالم.
وتسعى دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي من خلال مشاركتها إلى جانب وفد أبوظبي إلى المحافظة على نمو الأداء القياسي للوجهة السياحية الذي حققته في العام الماضي، الذي وصل إلى 4.87 مليون نزيل فندقي، بزيادة 10% تقريباً على عام 2016.
وارتفع عدد نزلاء 131 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً في مدينة أبوظبي بنسبة 10.3٪ ليصل إلى 4,295,030 نزيلاً خلال عام 2017، في حين سجلّت منطقة العين نمواً بنسبة 5.5٪ إلى 450,328 نزيلاً في 20 منشأة فندقية. وبلغت نسبة النمو في منطقة الظفرة 8.2٪ ليصل عدد النزلاء إلى 130,180 نزيلاً في 11 فندقاً وشقة فندقية. وشهد شهر يناير/كانون الثاني 2018 زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة بنسبة 7,4% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، ليصل إلى 437,228 نزيلاً.

وأكد مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، أهمية المشاركة في معرض «بورصة السياحة العالمية» في برلين؛ كونه يعد من أهم المعارض المتخصصة، التي تحرص دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إلى جانب شركائها في قطاع السياحة والضيافة في أبوظبي على المشاركة في فعالياته منذ ما يزيد على 10 أعوام عبر مكتبها في فرانكفورت؛ لما يمثله من منصة مثالية لتسليط الضوء على وجهتها ومقوماتها المتميزة، وتشجيع وكلاء السفر والعطلات الخارجية على تنظيم المزيد من الرحلات السياحية؛ لاستكشاف العاصمة، وتحفيز النزلاء الألمان على تمضية فترات إقامة أطول في منشآتها الفندقية.
وأوضح النعيمي: «تأتي ألمانيا في المركز الثامن على قائمة أكبر أسواقنا السياحية الخارجية، والثاني بين الأسواق الأوروبية من ناحية عدد النزلاء من مواطنيها الذين تجاوز عددهم 135,000 نزيل في 162 فندقاً ومنتجعاً وشقة فندقية في الإمارة خلال العام الماضي. وبلغ متوسط فترة إقامة النزيل الألماني 4,5 ليال، وهو أطول متوسط فترة إقامة فندقية في منشآتنا. ويشكل الزوار الألمان حصة كبيرة من المسافرين القادمين على متن السفن السياحية. وقد حققنا ارتفاعاً بنسبة 22% في عدد نزلائنا من ألمانيا خلال شهر يناير/كانون الثاني 2018 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي؛ حيث بلغ عددهم 13,500 نزيل. وخلال مشاركتنا في المعرض، سنعمل على عقد شراكات واتفاقات؛ لتعزيز أطر التعاون مع شركائنا الحاليين عبر مكاتبنا الخارجية. إلى جانب الإعلان عن العديد من المشاريع والمبادرات التي ستثري المنتج السياحي في أبوظبي».
ويضم جناح أبوظبي فنادق جديدة منها «أبوظبي اديشن» و«فندق وريزيدنس جراند حياة أبوظبي»، و«لؤلؤة الإمارات» و«جميرا في جزيرة السعديات».
وتعرض دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في المعرض أحدث مبادراتها الرقمية الجديدة، التي ستوفر منصة إلكترونية متكاملة وشاملة؛ لتوفير جميع المعلومات التاريخية والثقافية وجدول الفعاليات الفنية والثقافية في إمارة أبوظبي.
وتتيح منصة «ثقافة أبوظبي»، التي أطلقت الشهر الماضي ضمن «شهر الإمارات للابتكار»، للمستخدمين وصولاً فورياً إلى كافة جوانب الحياة الثقافية والفنية والتراث في الإمارة؛ عبر هواتفهم النقالة. وتتضمن المبادرة موقعاً إلكترونياً، وهو المحور الرئيسي للمعلومات، وتطبيقاً للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام «IOS» أو «أندرويد»، إضافة إلى حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» و«إنستجرام» و«يوتيوب» ومدونات صوتية على «ساوند كلاود» و«آي تيونز»، التي ستبث برامج حوارية أسبوعية مع الخبراء والمختصين حول أهم الموضوعات الثقافية.

Load More Related Articles
Load More In سفر