Home متفرقات غرائب غرائب تضميد الأقدام المشدودة

غرائب تضميد الأقدام المشدودة

0 second read
0
58

هناك العديد من الممارسات التي كانت تقوم بها السيدات، للحصول على مظهر أجمل، و مازالت السيدات حتى وقتنا هذا تحب أن تتبع كل ما يساعد في اعطائها، مظهر جمالي و جذاب مهما كانت النتائج، و من أشهر العادات السيئة التي كانت النساء تقوم بها في الصين، هي عادة تضميد الأقدام المشدودة، و التي كانت تسبب العديد من الأضرار و المخاطر للسيدات في الصين .
قصة تضميد الأقدام الشهيرة و كيفية عملها
كان تضميد الأقدام من العادات الشهيرة في الصين، و التي تلجأ لها العديد من النساء لتحصل على قدم صغيرة و جميلة، و ذلك لأن القدم الصغيرة في ذلك الوقت كانت معيار من معايير الجمال عند النساء، و نجد أن العديد من النساء لم يفكروا في الألم الذي قد يحدث لهن، و لكن كل ما فكروا فيه هو الحصول على قدم صغيرة و تضميد اقدامهم لكي تصبح جميلة.

و عند البحث عن أصل هذه العادة الشهيرة و المؤلمة، نجد أنها ترجع لواحد من الأباطرة الموجودين في الصين، و أكثر ما اشتهر به هو أنه كان معجب بقدم راقصة كانت ترقص في البلاط الخاص به، و رأى أن قدمها كانت جميلة و صغيرة الحجم مما جعل هذه الأقدام تلفت نظره و تعجبه.
و من هنا انتشر الخبر أنه يحب الأقدام الصغيرة و أنها أجمل من باقي أحجام القدم، مما جعل العديد من النساء خاصةً في الطبقة الراقية، تحاول أن تضمد اقدامها بشكل مشدود، و ذلك لكي تحصل على قدم صغيرة و جميلة، و تلفت نظره و تجعله ينجذب لها، و لكن نجد أن هذه العادة لم تتوقف عند الطبقة الراقية فقط، بل انتشرت بين جميع النساء في الصين، و كان عندهم هوس فظيع بأن تكون قدمهم صغيرة.
و هذه العملية مؤلمة جداً و لكن كان كل ما يهم النساء هو المظهر الجمالي للقدم فقط، و ابشع ما في ذلك تطبيق هذه الممارسة على الفتيات الصغار، فكانوا يقومون بعملها للعديد من الفتيات الصغيرات في سن مبكر جداً، لكي تأخذ قدمهم هذا الشكل الصغير ولا يزيد حجمها.
و كانت هذه العملية تتم عن طريق وضع القدم في خليط من الدماء الخاص بالحيوانات، و هذا الخليط سبب وضعه هو العمل على جعل القدم أكثر مرونة، و كان يتم تقليم اظافر القدم نفسها، و كانوا يفعلون هذه الخطوة لكي لا يحدث أي التهاب أو عدوى في القدم أثناء ممارسة هذا التقليد، أما أكثر هذه الخطوات من حيث الألم، هي القيام بثني أصابع القدم للأسفل، بحيث تكون الأصابع مثنية ناحية منطقة بطن القدم,.
و هذه الخطوة المؤلمة يتم عملها لتحطيم العظام الموجودة في هذه المنطقة، و بعدها كانوا يقومون بتميض هذه الأصابع، مستخدمين في ذلك بعض الشرائط القطنية، و عملية التميض هذه لتضمن لهم عدم شفاء الأصابع مرة أخرى، و هذه العملية كانت تتم لكي تجعل القدم أصغر في الحجم و أجمل من وجهة نظرهم .
خطورة تضميد الأقدام
هذه الممارسة لا تقتصر على كونها مظهر جمالي للسيدة فقط، بل كان لها العديد من المخاطر و الأضرار التي تسببها، و من أبرز هذه المخاطر و الأضرار:
أن هذه العادة كانت تسبب نقص في تدفق الدم على مستوى الأقدام، و من الممكن أن يتطور و يصل لمرحلة سقوط أصابع القدم و تعفنها، و بالرغم من هذه الخطورة الكبيرة، فقد كانت شيء مبهر للعديد من النساء الصينيات في ذلك الوقت، لأنها ستخلصهم من أصابع القدم و تجعل اقدامهم صغيرة في الحجم و جميلة  وهذا في الأصل الذي تريده كل فتاة حتى لو كان خطراً على صحتها و على اقدامها.
و كان هناك خطراً كبيراً آخر و هو أن اصابع الاقدام، قد تنمو فيها الأظافر مرة أخرى حتى بعد عملية تقليمها، و ما يشكل خطراً في هذه العملية، أن الاظافر تبدأ في عملية النمو داخل نسيج القدم نفسه ولا تنمو بشكل طبيعي، و هذا الخطر يؤدي لحدوث العديد من الالتهابات الخطيرة في منطقة القدم، و قد يسبب العدوى أيضاً، و جميع هذه المخاطر كانت تحدث بالفعل للعديد من السيدات الذين قاموا بعمل هذه الممارسة السيئة .

Load More Related Articles
Load More In غرائب