Home آخر الأخبار الدفاع الروسية: تم تحريرأكثر من 65% من الغوطة الشرقية وأن 80 ألف شخص خرجوا في الأيام الـ5 الماضية

الدفاع الروسية: تم تحريرأكثر من 65% من الغوطة الشرقية وأن 80 ألف شخص خرجوا في الأيام الـ5 الماضية

0 second read
0
106

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير الجيش السوري أكثر من 65% من الغوطة الشرقية وأن 80 ألف شخص خرجوا في الأيام الـ5 الماضية عبر الممرات التي فتحها الجيش السوري ومركز المصالحة الروسي.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء: “تستمر في الغوطة الشرقية، وبدعم من مركز المصالحة الروسي في سوريا، عملية إنسانية فريدة وغير مسبوقة​​​. ففي الأيام الـ5 الماضية، تم عبر الممرات الإنسانية المفتوحة هناك، إجلاء نحو 79655 نسمة”.

وأضاف: “الجهود الرئيسية للعسكريين الروس تهدف بشكل أساسي إلى ضمان خروج المدنيين الآمن من المناطق المحاصرة وتنظيم وصول المساعدات الإنسانية الروسية لمن تم إجلاؤهم”.

وتابع: “سلّمنا في وقت قصير نحو 427 طنا من المواد الغذائية، إضافة إلى المطابخ المتنقلة، والأفرشة والبطانيات، ونقدم الوجبات الساخنة للنازحين يوميا”.

وأشار الوزير الروسي إلى أن هذا العمل “تم بالتعاون الوثيق مع الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر السوري”.

وقال: “على الرغم من المحاولات المستمرة من قبل المسلحين لإخراج السلام عن مساره في الغوطة الشرقية، فنحن نتفاوض مع قادة الجماعات المسلحة بهدف وقف الأعمال العدائية وتجنب وقوع كارثة إنسانية هناك”.

وأضاف: “نواصل مراقبة ممارسات الولايات المتحدة وبلدان التحالف، ونلاحظ نشاط قواتهم المسلحة حول سوريا”.

وختم بالقول: “قد يستخدم المسلحون مواد سامة لإلقاء اللوم على القوات السورية واتهامها باستخدام الأسلحة الكيماوية. وتم إحباط 3 محاولات من هذا النوع خلال الأسبوع الماضي”.

المصدر: الدفاع الروسية

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار