Home رياضة هل هذا هو أفضل فريق كرة قدم لبناني على الإطلاق؟

هل هذا هو أفضل فريق كرة قدم لبناني على الإطلاق؟

مع استعداد منتخب أرز لبنان لكرة القدم لأول ظهور له في كأس آسيا منذ عام 2000، فإن مشجعيه المخلصين يطرحون السؤال: هل هذا الفريق هو أفضل فريق لبناني على الإطلاق؟
ووفقا لأحدث تصنيفات الفيفا العالمية، فإن الإجابة هي نعم.

يحتل لبنان حالياً المركز 79 في العالم، وهو أعلى تصنيف له على الإطلاق، فهو td مركز واحد خلف الصين وفي مركز متقدم على الإمارات العربية المتحدة. وأصبح لبنان الآن يحتل المرتبة التاسعة بين أفضل الفرق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ما السبب وراء صعود لبنان الذي احتل المرتبة الـ155 في التصنيف العالمي في اذار (مارس) 2017؟
سرّ صعود لبنان 76 مكاناً في تصنيف الفيفا كان نتيجة خوضه 16 مباراة دولية متتالية من دون هزيمة تحت قيادة مدربه المونتينيغراني ميودراغ رادولوفيتش إلى أن خسر مؤخراً مباراته 1-0 امام الكويت.
ولم يذق منتخب لبنان لمدة عامين وخمسة أشهر الهزيمة، ويتوقع رادولوفيتش أن يتقدم الفريق اللبناني أكثر من آخر ظهور له في كأس آسيا عام 2000 عندما خرج من دور المجموعات.
يقول رادولوفيتش “لدينا فريق جديد، جيل جديد موهوب للغاية. لاعبون  يتمتعون بروح عظيمة، وهذا لأنني عملت كثيرا مع اللاعبين بشكل فردي في محاولة دفعهم للحصول على المزيد من الثقة.  يمكنكم أن تروا نجاح هذا الأمر. ولم يصدق أحد في لبنان عندما بدأ التأهل، لكننا فزنا بالمجموعة”.
بالنسبة لكأس آسيا AFC 2019 الذي تستضيفه الإمارات العربية المتحدة، يلعب منتخب لبنان في المجموعة الخامسة مع المملكة العربية السعودية وقطر وكوريا الشمالية. ويخوض لبنان مباراته الافتتاحية لكأس آسيا ضد قطر في 9 كانون الثاني (يناير) 2019 في العين في الإمارات العربية المتحدة.
ورادولوفيتش واثق من أن لبنان سوف يتقدم في البطولة: “سنحاول أن نظهر للجميع أن عملنا الشاق كان يستحق العناء. لن نكون هناك كسياح، وسنكافح من أجل كل هدف وكل نقطة.  أعتقد أننا سوف نمثل كرة القدم اللبنانية بشكل جيد للغاية”.
سيلعب منتخب أرز لبنان ضد كالتيكس سوكروز لأول مرة في أستراليا يوم 20 تشرين الثاني (نوفمبر) على أستاذ “أي أن زيد”.

 

تفاصيل المباراة: مباراة ودية دولية
–  الفرق المتبارية: كالكتكس أستراليا ولبنان الأرز
– التاريخ: الثلاثاء 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018
– المكان: أستاد  ANZ ، مدينة سيدني الاولمبية، هومبوش
– بدء المباراة: 7.30 مساءً بتوقيت سيدني
– فتح أبواب الدخول: 6:00 مساءً بتوقيت سيدني

أسعار التذاكر:
تبدأ بعائلة من 4 مقابل 55 دولار
شراء التذاكر عبر الإنترنت www.socceroos.com.au/tickets

Load More Related Articles
Load More In رياضة
Comments are closed.