Home أهم الأخبار النظام السعودي يسمح بتطبيق الكتروني يتيح للرجال مراقبة النساء

النظام السعودي يسمح بتطبيق الكتروني يتيح للرجال مراقبة النساء

كشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن النظام السعودي سمح بتطبيق الكتروني يقدم خدمة تتيح للرجال مراقبة النساء وتعقبهن حيث يأتي ذلك في إطار سياساته القمعية لحقوق وحريات المرأة السعودية.

وقالت الصحيفة: “إن شركتي غوغل وآبل الأمريكيتين كانتا قد تعهدتا الشهر الماضي بالتحقيق في التطبيق الموجود على متجريهما الإلكترونيين والذي يشمل السماح للرجال بإدخال المكان والتوقيت الذي يسمح فيه بالسفر للنساء اللواتي تحت رقابتهم ما يمكن الحكومة من تنبيه الرجال عندما يغادرن أو يدخلن البلد كما يمنحهم تفويضا للولوج إلى سجلات الرحلات الجوية”.

ووصفت الصحيفة التطبيق بأنه محرك بحث قمعي ضد المرأة تابع لحكومة النظام السعودي وأداة لفرض نظام وصاية مشيرة إلى أن غوغل انتهت من تحقيقها الذي اعتبر التطبيق لا ينتهك شروط خدمتها وقررت السماح ببقائه في متجرها أما آبل فلم تصل إلى قرار بعد في وقت ما يزال فيه التطبيق متاحا ولا تزال النسوة السعوديات تحت رقابة مستمرة.

يشار إلى أن نظام بني سعود القائم على الإيديولوجيا الوهابية التكفيرية والذي يفتقر إلى أدنى مبادئ الديمقراطية يفرض ما يسمى “نظام الولاية على المرأة” الذي يخضع المرأة لسيطرة الرجل وكان حتى وقت قريب يمنع النساء من قيادة السيارات وما زال يفرض عليهن الحصول على موافقة ولي أمرهن قبل السماح لهن بالسفر أو العمل.

Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.