Home آخر الأخبار ظريف يعلق على إمكانية ظهور بومبيو في التلفزيون الإيراني

ظريف يعلق على إمكانية ظهور بومبيو في التلفزيون الإيراني

علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على تساؤلات نظيره الأمريكي مايك بومبيو حول عدم إجراء وسائل الإعلام الإيرانية مقابلات معه.

وجاء هذا التعليق على لسان ظريف، في حديث لشبكة “سي إن إن” الأمريكية أمس الأحد، تعليقا على تصريح بومبيو مؤخرا بأن نظيره الإيراني يستغل تواجده في نيويورك (بهدف حضور اجتماعات الأمم المتحدة) لنشر “الدعاية الإيرانية” عبر وسائل الإعلام الأمريكية، مما حمل بومبيو على سبب عدم تحدثه للقنوات الإيرانية.

وردا على هذا التصريح، قال ظريف إن بومبيو سبق أن رفض طلبات من الصحفيين الإيرانيين لإجراء مقابلات معه، معربا عن قناعته بأن نظيره الأمريكي سيجد ما يكفي من الدعوات للظهور في وسائل الإعلام الإيرانية إذا وافق على إجراء هذه المقابلات بالشروط نفسها التي يجري بها ظريف مقابلاته للقنوات الأمريكية.

كما تطرق ظريف إلى القيود التي فرضتها الولايات المتحدة على تحركات الدبلوماسيين الإيرانيين في الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هذه القيود ليست موجهة ضده شخصيا، لأنه وصل إلى نيويورك لبضعة أيام وسبق أن زار الأماكن السياحية في الولايات المتحدة قبل سنين عندما درس هناك.

وأضاف ظريف أن هذه القيود تضر بموظفي البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، مشيرا إلى أنهم عالقون في منطقة غير مخصصة لإقامة الدبلوماسيين ولا يستطيع أطفالهم الذهاب إلى مدارسهم.

ووصف ظريف هذه القيود بغير المقبولة واللاإنسانية ومخالفة لمعايير الأمم المتحدة، مشددا على أن موافقة الولايات المتحدة على شرف استضافة مقر المنظمة العالمية تفرض عليها التزامات وضوابط.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.