Home أهم الأخبار القنصل دباغ يكرم المخرج الخطيب والوفد المرافق له في سيدني

القنصل دباغ يكرم المخرج الخطيب والوفد المرافق له في سيدني

أقام القنصل السوري في أستراليا الاستاذ ماهر دباغ عشاء فاخرا في مطعم مسايا الرائع في منطقة ستراثفيلد على شرف الوفد السينمائي القادم من سورية والمشارك في الأفلام التي عرضت في سيدني من خلال مهرجان شام، والتي سوف تعرض في ملبورن 27، 28، 29 الشهر الجاري.
الوفد مؤلف من المخرج المبدع باسل الخطيب والاعلامية الكاتبة ديانا جبور والنجوم فادي صبيح وكيندا حنا ومحمود نصر. حضر العشاء التكريمي نخبة من المثقفين وممثلين عن المؤسسات الثقافية و الاجتماعية و الاعلامية  .
الجدير ذكره أن الفنان دريد لحام شارك في فيلم “دمشق حلب” للمخرج باسل الخطيب بعد غياب ما يقارب عشر سنوات عن شاشة السينما لعب فيها لحام دور عيسى عبد الله المذيع المتقاعد في إذاعة دمشق، والذي يعيش عزلته وذكرياته في شقته، بعيداً من عمله وراء الميكروفون.
سوف يبدأ المخرج الخطيب بعد عودته من جولته الأسترالية تصوير مسلسله الجديد «حارس القدس» في مدينة حلب، وهو المسلسل الذي يروي قصة حياة مطران القدس الراحل ايلاريون كبوجي الذي كان قد بدأ تصويره في مطلع أيلول، بهذا المسلسل يعود المخرج الخطيب إلى الدراما التلفزيونية من جديد بعد سنوات من العمل السينمائي قدم خلالها سبعة أفلام روائية طويلة.

Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.