Home أهم الأخبار بارتي وشارابوفا تتبرعان لضحايا حرائق الغابات في أستراليا

بارتي وشارابوفا تتبرعان لضحايا حرائق الغابات في أستراليا

تبرعت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الأولى عالميا سابقا، بمبلغ 25 ألف دولار لدعم ضحايا حرائق الغابات في أستراليا، ودعت الصربي نوفاك دجوكوفيتش إلى اتخاذ خطوة مماثلة.

ونشرت شارابوفا البالغة 32 عاما والحاصلة على 5 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى اليوم الأحد عبر حسابها في “تويتر” قائلة: “على مدى السنوات الـ15 الماضية، كانت أستراليا بيتي لمدة شهر في يناير. ينهار قلبي عندما أشاهد كيف تدمر الحرائق الأراضي والحيوانات. أريد المساهمة من خلال التبرع بمبلغ 25 ألف دولار لمكافحة الحرائق. نوفاك دجوكوفيتش، هل يمكنك تكرار هذا المبلغ؟”.

كما انضمت لاعبة التنس رقم 1 في العالم آشلي بارتي، إلى جهود جمع التبرعات لضحايا حرائق الغابات ، متعهدة بالتبرع بجميع أموال جائزة بريزبن الدولية.

بعد تبرعها بأكثر من 30 ألف دولار في أواخر العام الماضي لجمعية حماية الأرواح في المناطق الريفية لمساعدة الحياة البرية المتضررة من الكارثة الوطنية ، قالت بارتي إنها ترغب في التبرع مرة أخرى للعائلات التي تركتها حرائق الغابات في حالة مأساوية.

إنها صاحبة المركز الأول في دورة بريزبن التي تبدأ اليوم الإثنين ، حيث يحصل الفائز على 382،000 دولار والمركز الثاني 204،000 دولار.

والمعروف عن أشلي حسن أخلاقها وتواضعها ومحبتها لمساعدة العائلات الفقيرة في الأرياف.

وتستضيف أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى في شهر يناير من كل عام، بالإضافة للعديد من البطولات كدورة بريزبين التي ستشارك فيها شارابوفا ببطاقة دعوة.

وتسببت حرائق أستراليا بمقتل ثمانية أشخاص على الأقل، كما أدت في اليوم الأول من العام الجديد إلى تحويل مئات الهكتارات من مساحات حرجية إلى رماد، فيما بات الكثير من السياح عالقين في عدد من المدن الساحلية المحاصرة بالحرائق، فضلا عن نفوق نصف مليار حيوان.

Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.