Home آخر الأخبار موريسون يعلن عن خطة ثلاثية لازالة القيود

موريسون يعلن عن خطة ثلاثية لازالة القيود

أعلن رئيس الحكومة الفيدرالية سكوت موريسون عن خطة ثلاثية المراحل لإعادة فتح الاقتصاد الأسترالي بحلول يوليو تموز القادم بعد الأزمة التي حلت بالبلد بسبب فيروس كورونا.

المرحلة الأولى

وافق مجلس الوزراء الفيدرالي على السماح بإعادة فتح المطاعم والمقاهي في المرحلة الأولى من قيود تخفيف فيروسات كورونا، كما سيتم السماح للمكتبات والمراكز المجتمعية والملاعب ومخيمات التدريب بالافتتاح.

سيتم السماح باستقبال خمسة أشخاص في المنازل مهما كان عدد القاطنين فيها، والسماح بالسفر إلى المناطق الريفية والمحلية، ولكن يقع على عاتق كل ولاية ومنطقة متى تسمح بذلك.

وقال رئيس الوزراء سكوت موريسون بعد الاجتماع الوزراي الوطني “اليوم قررنا المضي قدما لإعادة فتح الاقتصاد والمجتمع بخطة واضحة، وإطار عمل واضح، يبين لكل الأستراليين الطريق الذي يجب علينا قطعه معا.”

وأضاف موريسون بعد ان التقى بقادة الولايات والمقاطعات “سيكون هناك بؤر للتفشي والمزيد من الحالات، وسيكون هناك انتكاسات. لن يسير كل شيء طبقا للخطة، ولكن لا يجب أن نسمح للخوف من الانتكاس أن يمنعنا من المضي قدما.”

وقال كبير المسؤولين الصحيين براندون ميرفي وهو يشرح الخطة إنه في المرحلة الأولى سيكون لزاما على المقاهي والمطاعم التقيد بعدم وجود أكثر من 10 أشخاص، وهذا سيعني أن الكثير لن يتمكن من إعادة فتح الأبواب.

وأضاف “الكثير من محلات بيع الطعام ربما تتمكن من وضع مسافة كافية بين الطاولات لتتمكن من خدمة 10 أشخاص في المرة الواحدة.” وأكد أن نفس الحد الأقصى للتجمعات سيتم تطبيقه على المكتبات والمراكز المجتمعية.

المرحلة الثانية

تشمل المرحلة الثانية زيادة أعداد التجمعات إلى 20 شخصا بما في ذلك إعادة فتح نواد اللياقة البدنية وصالونات التجميل وأنشطة الرياضة الاجتماعية والسينمات ومدن الملاهي بالإضافة إلى السماح ببعض أشكال السفر بين الولايات.

وقال رئيس الوزراء إنه بحلول يوليو تموز فإنه يأمل أن نكون قد أنهينا المرحلة الأولى والثانية وأصبحنا جاهزين بتطبيق المرحلة الأخيرة

المرحلة الثالثة

خطة هذه المرحلة عودة “بعض العاملين” إلى المكاتب، وإعادة فتح الحانات والنوادي الليلية والسماح بالتجمعات حتى 100 شخص، بالإضافة إلى كافة أشكال السفر عبر الولايات.

وأضاف موريسون إنه في تلك المرحلة فإن السفر الدولي إلى نيوزيلندا وبعض جزر الباسيفيك وبعض الاستثناءات للطلاب الدوليين سيتم دراستهم.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.