Home أهم الأخبار الاقتراض الوسيلة المتوقعة لتمويل هدايا ونشاطات عيد الميلاد 2022 في أستراليا

الاقتراض الوسيلة المتوقعة لتمويل هدايا ونشاطات عيد الميلاد 2022 في أستراليا

0
رغم من التضخم وارتفاع أسعار الفوائد والضغط المالي الكبير على ميزانيات العائلات الأسترالية مؤخرا، إلا أن ثقة المستهلك استمرت بالارتفاع في الأسابيع الماضية. وذلك بحسب مؤشر مصرف ANZ و Roy Morgan الذي ارتفع بنسبة 1.8% قبل فترة الأعياد والعطلات، التي تشهد عادة إقبال كبير على صرف الأموال.

قال ديفيد بلانك، رئيس قسم الاقتصاد في ANZ، إن الثقة كانت عند أعلى مستوى لها منذ أكتوبر لكنها لا تزال عند مستويات ضعيفة بشكل استثنائي بناءً على متوسطات المدى الطويل.

قال بلانك إن انخفاض ثقة المستهلك لم يترجم بعد إلى تباطؤ في الإنفاق، على الرغم من أن الانكماش المفاجئ في مبيعات التجزئة لشهر أكتوبر الذي تم الإبلاغ عنه يوم الاثنين قد يشير إلى أن المستهلكين بدأوا في شد أحزمتهم.

قد تفسر مبيعات الجمعة السوداء الأخيرة هذا التراجع في تجارة التجزئة، مع احتمال توقف المستهلكين عن الشراء في أكتوبر للاستفادة من الخصومات في نوفمبر.
لا يزال من الصعب فك الارتباط بين ثقة المستهلك وعادات الإنفاق، حيث يتوقع الكثيرون أن يترجم الانخفاض في الأجور الحقيقية إلى تباطؤ في الإنفاق.
لكن بلانك قال إن الأجور تميل فقط إلى أن تمثل حوالي 40 بالمئة من إجمالي دخل الأسرة.

وأضاف أن مؤشر أسعار الأجور لمكتب الإحصاء الأسترالي لا يحدد علاوات العمل ومدفوعات الدعم الحكومي والإيجارات من العقارات الاستثمارية ومصادر الدخل الأخرى.

بالإضافة إلى مصادر الدخل غير المتعلقة بالأجور، من المحتمل أيضًا أن تدعم المدخرات الأسرية الهائلة المتراكمة طوال فترة الوباء إنفاق الأسر.

لكن من المرجح أن يؤثر هبوط أسعار المنازل على الإنفاق الاستهلاكي بسبب “تأثر الثروة”، حيث يرتبط انخفاض قيم الأصول بانخفاض الاستهلاك.

تشير أحدث توقعات ANZ إلى انخفاض أسعار المنازل بنسبة 18 في بالمئة عن ذروتها بحلول نهاية عام 2023 قبل أن تتعافى بنسبة 5 بالمئة في عام 2024.

ومن المتوقع أن يخفف التعزيز المتوقع للهجرة وسوق الإيجار الضيق من انخفاض أسعار المساكن. وفي الوقت نفسه، فإن المدخرات هي الوسيلة المفضلة لتمويل موسم الأعياد، وفقًا لبيانات Finder

اذ يتوقع ان يلجأ أكثر من نصف 1054 شخصًا شملهم الاستطلاع إلى مدخراتهم لتمويل عيد الميلاد.

لكن 13 بالمئة من الأستراليين سيصلون إلى بطاقات الائتمان لدفع ثمن الهدايا وغيرها من نفقات العطلات، مع تخطيط 9 بالمئة أخرى للاستفادة من خدمة الشراء الآن، والدفع لاحقًا.
Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.

Check Also

مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج أصبح حراً

ويكيليكس أعلن موقع “ويكيليكس” أن مؤسسه جوليان أسانج أصبح حراً. وقد غادر عصر ال…