Home أهم الأخبار مصادر جديدة لمساعدة المجتمعات متعددة الثقافات على إدراك التمييز والإبلاغ عنه

مصادر جديدة لمساعدة المجتمعات متعددة الثقافات على إدراك التمييز والإبلاغ عنه

0

أطلقت هيئة مكافحة التمييز في الولاية، Anti-Discrimination NSW (ADNSW)، اليوم سلسلة من مصادر الفيديو الجديدة باللغات المستخدمة، تهدف إلى معالجة التمييز العنصري والأنواع الأخرى من التمييز التي تواجه المجتمعات متعددة الثقافات في نيو ساوث ويلز.

في الفترة من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٢، كان التمييز العنصري هو ثاني أكثر أنواع الشكاوى المقدمة بشأن التمييز إلى ADNSW شيوعاً. كانت معظم شكاوى التمييز العنصري في مجالات التوظيف والسلع والخدمات.

على الرغم من التعرض للتمييز العنصري، فإن المشاورات التي أجرتها ADNSW مع المجتمعات متعددة الثقافات أظهرت عدم فهم متى يكون التمييز العنصري وغيره من أشكال التمييز غير قانوني وانعدام الوعي بخدمات ADNSW.

قالت هيلين ماكنزي، رئيسة مجلس Anti-Discrimination Board of NSW، إن ADNSW ملتزمة بالقضاء على التمييز وتعزيز المساواة والمعاملة المتساوية للجميع في نيو ساوث ويلز.

وقالت السيدة ماكنزي: “نيو ساوث ويلز هي الولاية الأكثر تنوعًا ثقافيًا في أستراليا حيث يتحدث ٢,٢ مليون شخص لغة أخرى غير الإنجليزية في المنزل. يجب أن يشعر الجميع بالأمان والاحترام. من المهم ضمان مساعدة كل فرد في المجتمع لإدراك التمييز والإبلاغ عنه”.

قالت السيدة ماكنزي إن المشاورات المجتمعية حددت الحاجة إلى مزيد من المعلومات باللغات المستخدمة لمساعدة المجتمعات على فهم قوانين مكافحة التمييز وخدمات ADNSW بشكل أفضل. كرد مباشر، قامت ADNSW بترجمة مقطعي فيديو توضيحيين، نظرة عامة على مناهضة التمييز في نيو ساوث ويلز

  The Overview of Anti-Discrimination NSW وعملية الشكوى في مناهضة التمييز بنيو ساوث ويلز The Complaint Process at Anti-Discrimination NSW إلى بعض اللغات الأكثر شيوعًا في نيو ساوث ويلز – العربية والفيتنامية والكانتونية والماندرين والكورية.

 

تعمل ADNSW مع وسائل الإعلام متعددة الثقافات ومجموعات المجتمع وقادة المجتمع لنشر الكلمة حول المصادر الجديدة.

تتوفر مقاطع الفيديو الجديدة على الموقع الإلكتروني الخاص بـADNSW https://antidiscrimination.nsw.gov.au/anti-discrimination-nsw/tools-and-resources/community-language-videos.html

الاستفسارات والشكاوى إلى ADNSW مجانية وسرية ويمكن القيام بها بأي لغة.

بالإضافة إلى مقاطع الفيديو الجديدة، تتوفر مصادر المعلومات المترجمة بما في ذلك نموذج شكوى ADNSW بـ ٢٢ لغة مجتمعية.

يمكن الاتصال بـ ADNSW على الرقم ٨١٢ ٦٧٠ ١٨٠٠ أو عن طريق الرابط antidiscrimination.nsw.gov.au

انتهى

­­­­­­­­­­­­­­­————————————————————————————————

حول ADNSW

نسعى جاهدين للقضاء على التمييز في ولاية نيو ساوث ويلز من خلال حل الاستفسارات والشكاوى، وزيادة الوعي حول التمييز وآثاره، واتخاذ الإجراءات للتأثير على التغيير. نحن نطبق قانون مناهضة التمييز لعام ١٩٧٧.

إذا كان لديك استفسار، فاتصل بنا على الرقم ٨١٢ ٦٧٠ ١٨٠٠. إذا كنت بحاجة إلى مترجم شفهي، فاتصل

بـ  TIS  National على الرقم ٤٥٠ ١٣١ وأطلب من المترجم أن يتصل بمركز مكافحة التمييز في نيو ساوث ويلز.

تتوافر مزيد من المعلومات على الرابط antidiscrimination.nsw.gov.au.

Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.

Check Also

مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج أصبح حراً

ويكيليكس أعلن موقع “ويكيليكس” أن مؤسسه جوليان أسانج أصبح حراً. وقد غادر عصر ال…