Home حوادث وقضايا 7200 ساعة فيديو للقبض على سفاح إسطنبول

7200 ساعة فيديو للقبض على سفاح إسطنبول

0 second read
0
0
27

اعتمدت عملية الشرطة لإلقاء القبض على المسلح الذي نفذ الهجوم القاتل على ملهى إسطنبول الليلي في مطلع العام الجديد على مراجعة 7200 ساعة من اللقطات التي سجلتها كاميرات أمنية، حسب أسوتشيد برس.

 كما تلقت السلطات الأمنية 2200 إخبارية من الجمهور. وفتشت الشرطة 152 مكانا، واحتجزت 50 شخصا.

وأثناء القبض على المشتبه به صادرت السلطات حوالي 200 ألف دولار وبندقيتين وطائرتين من دون طيار.

وقال رئيس الوزراء بن علي يلدريم للصحفيين في أنقرة إن الرجل اعترف بتنفيذ الاعتداء الذي أسفر عن مقتل 39 شخصا والذي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

وكان معظم القتلى في الهجوم على النادي الراقي من الرعايا الأجانب، ومعظمهم من الشرق الأوسط.

وبعد لحظات وفي تصريحات منفصلة، قال حاكم اسطنبول واصب شاهين إن مهاجم الملهى الليلي المشتبه به الذي جرى اعتقاله مواطن أوزبكي تدرب في أفغانستان.

وبحسب شاهين فإن المشتبه به إرهابي متعلم تعليما جيدا حيث يتحدث أربع لغات وقام بتنفيذ الهجوم باسم تنظيم داعش، واسمه الحركي هو ” أبو محمد الخراساني“.

وقال شاهين: “جنبا إلى جنب مع الإرهابي، تم اعتقال رجل عراقي فضلا عن ثلاث نساء من بلدان مختلفة – من مصر ومن أفريقيا … هناك فرصة كبيرة بأنهم قد يكونوا مرتبطين (بتنظيم داعش) لأنهم كانوا يقيمون في نفس المنزل“.

وقال الحاكم إنه كان من المعتقد أنهم وصلوا قبل ثلاثة أيام الى إسنيورت، وهو حي لمنخفضي الدخل بشكل عام في اسطنبول والذي شهد طفرة بناء.

وقالت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية إن ابن المسلح البالغ من العمر أربعة أعوام نقل إلى الحجز الوقائي.

كانت صحيفة حرييت قد ذكرت في وقت سابق أن زوجة الرجل المزعوم وابنتهما البالغة من العمر عاما واحدا ألقي القبض عليهما في عملية للشرطة في الثاني عشر من يناير في حي زيتون بورنو، وهو حي للطبقة العاملة في إسطنبول.

وأظهرت الصور، التي نشرت على نطاق واسع بوسائل الإعلام التركية، رجلا أسود الشعر مصابا بكدمات ويرتدي قميصا رماديا عليه دماء يتم اقتياده من رقبته.

وقالت محطة إن تي في التلفزيونية إن المسلح قاوم عملية القبض عليه.

وتداولت وسائل الإعلام التركية أيضا صورة للمشتبه به ملقى على الأرض ويداه مقيدتان وراء ظهره مع حذاء ثقيل لرجل مجهول الهوية يضغط على الجزء الخلفي من رأسه.

Load More Related Articles
Load More By dodasam
Load More In حوادث وقضايا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

جيمس ماتيس – صاروخ كوريا الشمالية الباليستي “لا يشكل أي تهديد” لأميركا

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الجمعة، إنه رغم استمرار تقييم تجربة الصاروخ الأخيرة ال…