Home أخبار استرالية هبوط مؤشر ثقة المستهلكين في أستراليا مع ارتفاع آفاق الأعمال

هبوط مؤشر ثقة المستهلكين في أستراليا مع ارتفاع آفاق الأعمال

0 second read
0
0
29

تبدو آفاق الاقتصاد في أستراليا مختلطة حاليا، حيث تنخفض ثقة المستهلكين، بينما يرتفع مؤشر الثقة بالأعمال التجارية “بحسب وكالة شينخوا للأنباء الصينية“.

 وأظهر آخر استطلاع للرأي أجرته آنز-روي مورغان حول ثقة المستهلكين أن الثقة العامة للمستهلكين هبطت 4%، بعدما وصلت لأقصى ارتفاع خلال 5 أشهر، قبل أسابيع فقط.

رغم ذلك، فإن مؤشر ظروف الأعمال التجارية الذي أعلنه البنك الوطني الاسترالي، قد سجل في يوليو ارتفاعا خلال 9 سنوات ونصف، وهذا الاستطلاع الذي جرى حول الأعمال التجارية، لم يشمل الاستراليين العاديين.

وفي لقاء مع شينخوا، قال كريج جيمس، كبير الاقتصاديين في (كومسيك) إنه يعتقد أن نتائج الاستطلاع مشجعة حول الأعمال التجارية، بشكل خاص، مضيفا أن الاقتصاد العالمي قد تحسن.

وأضاف جيمس “معدلات الفائدة منخفضة، وتم احتواء ضغط الأجور، والمستهلكون ينفقون. ولذلك، ظروف الأعمال التجارية هي الأحسن منذ عقد تقريبا. الشيء السلبي الحقيقي الوحيدهو التقييم الأخير للدولار الأسترالي.”

وأشار إلى أن “المعنيين بالأعمال يقولون إن ظروف تنفيذ الأعمال هي الأحسن على مدى عقد تقريبا. ورغم الدولار الثابت، فإن مستويات الثقة هي أكثر كثيرا من المعدلات الطويلة الأمد.”

وقال جيمس “ثقة المستهلكين تستمر بالارتفاع من أسبوع لآخر، ولكن فيما يتعلق بالتوجهات، الناس لديهم مشاعر جيدة، حيث يعتبر الدولار الاسترالي القوي العامل الحاسم لتعزيز النفسيات.”

وحول آفاق الاقتصاد الاسترالي، يبقى جيمس متفائلا إزاء الأداء المالي المحلي الحالي، والفرص المتاحة أمام المستثمرين.

Load More Related Articles
Load More By dodasam
Load More In أخبار استرالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

جيمس ماتيس – صاروخ كوريا الشمالية الباليستي “لا يشكل أي تهديد” لأميركا

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الجمعة، إنه رغم استمرار تقييم تجربة الصاروخ الأخيرة ال…