Home العرب والعالم اخبار العالم بيونغ يانغ: الجيش أطلع رئيس البلاد على خطة إطلاق صواريخ باتجاه المياه القريبة من غوام

بيونغ يانغ: الجيش أطلع رئيس البلاد على خطة إطلاق صواريخ باتجاه المياه القريبة من غوام

0 second read
0
0
22

أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الثلاثاء أن الرئيس كيم جونغ أون درس لفترة طويلة خطة لإطلاق صورايخ باتجاه المياه القريبة من جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ.

 وتفقد الرئيس مركز قيادة القوة الاستراتيجية المسؤولة عن الوحدات الصاروخية حيث درس الخطة مع قادته العسكريين.

وبحسب الخطة التي نشرت بيونغ يانغ تفاصيلها الأسبوع الماضي، فإنه سيتم إطلاق أربعة صواريخ من طراز “هواسونغ-12” بصورة متزامنة ستعبر فوق مناطق شيمان وهيروشيما وكويشي اليابانية.

في المقابل، حذّر وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس من أن إطلاق الصواريخ قد يؤدي سريعاً إلى حرب، مؤكداً أن “القوات الأميركية ستسقط أي جسم طائر يقترب من غوام إذا ما شكل تهديداً للجزيرة الأميركية”الواقعة في المحيط الهادي.

ورفض  ماتيس الإفصاح عن ردة الفعل الأميركية إذا ما عبر صاروخ قرب غوام من دون أن يشكل تهديداً مباشراً للجزيرة الأميركية.

وقال ماتيس “سأبقي الغموض على هذا الأمر، لا يمكنني أن أقول كيف يمكن أن ترد في كل حالة بعينها”، مضيفاً “سندافع عن بلدنا في مواجهة أي هجوم، في أي وقت ومن أي جهة أتى“.

كذلك شدد على أن “الأمور الجدية ستبدأ” إذا ما نفذت بيونغ يانغ وعيدها بضرب الولايات المتحدة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُفصح فيها الولايات المتحدة عن “جهوزية استعداداتها” لشن حرب “وقائية” ضد الدولة والشعب في كوريا الشمالية، حرب كلامية متهورة ضمن مسار يتقاذفه التشنج والحوار على امتداد ربع قرن من الزمن بغية تحقيق هدف واشنطن بحرمان بيونغ يانغ من اقتناء التقنية النووية.

وتتالت التهديدات الأميركية لكوريا الشمالية منذ زمن بعيد، بذات المفردات القاسية متوعدة بالويل وعظائم الأمور، بل التصريح الفاضح بمحو شعبها عن سطح الكرة الأرضية، كما جاء على لسان ماتيس أخيراً.

يأتي ذلك الإعلان عقب تحذير شديد اللهجة أطلقه الرئيس الأميركي دونالد ترمب متوعداً بيونغ يانغ بـ”النار والغضب”، وسط اشتداد الحرب الكلامية بين البلدين والتوتر في شبه الجزيرة الكورية. 

Load More Related Articles
Load More By dodasam
Load More In اخبار العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

جيمس ماتيس – صاروخ كوريا الشمالية الباليستي “لا يشكل أي تهديد” لأميركا

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الجمعة، إنه رغم استمرار تقييم تجربة الصاروخ الأخيرة ال…