Home مجتمع ومناسبات إتفاقية صداقة بين بلديتي كانتربيري-بانكستاون وزحلة

إتفاقية صداقة بين بلديتي كانتربيري-بانكستاون وزحلة

0

وقع رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل أسعد زغيب مع نظيره في مدينة كانتربيري – بانكستاون في أوستراليا كال عصفور، إتفاقية للصداقة ، كتقدير لما يجمع المدينتين من روابط ساهم بإرسائها الأوستراليون من أصل زحلي.

الإحتفال بالتوقيع كان إفتراضيا عبر تطبيق “ذوم” حيث حضر الاحتفال في أسترالياعدد من المسؤولين وبعض أعضاء مجلس بلدية كانترباري بانكستاون ورجال دين وممثلين عن أندية زحلة في اوستراليا يتقدمهم ميشال ديبا، كما حضر الاب الرئيس شربل عبود والاب طوني من كنيسة مار شربل في كانترباري بانكستاون، والاب ابرهيم من كنيسة مار يوحنا للملكيين الكاثوليك. وشارك من الجانب الزحلي الى جانب رئيس وأعضاء مجلس بلدية زحلة رئيس جامعة الإنتشار الزحلي امين عيسى، وعضو الجامعة كريستيان عيسى نحاس.

تأتي إتفاقية الصداقة إستجابة للرغبة التي أبدتها بلدية زحلة ورئيسها أسعد زغيب لعضو لنائبة رئيس مجلس بلدية كانترباري- بانكستاون راشيل حريقة، المتحدرة من أصول زحلية. حيث كانت حريقة قد شاركت في المؤتمر التأسيسي الأول للإنتشار الزحلي الذي عقدته جامعة الإنتشار الزحلي صيف 2019″

وبناء عليه قدمت حريقة لدى عودتها من زحلة الصيف الماضي مبادرتها التي أرست الى إتفاقية الصداقة والتي تأخذ في عين الإعتبار كون مدينة كانترباري بانكستاون الموطن الحالي لما يقارب 52 ألف لبناني مقيم فيها، ومن بين هؤلاء الكثير من المتحدرين من زحلة.

خلال اللقاء أبدى رئيس بلدية كانتربيري – بانكستاون السيد عصفور اهتمامه في بدء التعاون بين البلديتين وتقديره لما سمعه عن ميزات مهمة في مدينة زحلة ولما يمكن أن يجمعها مع كانتربيري – بانكستاون.

اعرب رئيس بلدية زحلة السيد زغيب عن إفتخاره لوجود أكثر من ممثل في المجلس متحدر من مدينة زحلة ومن لبنان، وأضاف قائلا: أن مدينتنا تكبرعلى قدر إنتشار الزحليين في العالم، والتواصل معهم، لأنهم السند الاساسي لمدينتنا، ومن خلالهم يمكن أن نصل الى مواقع القرار في أماكن تواجدهم ونتواصل معهم لتكبر مدينة زحلة ونكبر كلنا مقيمين ومنتشرين معا، كما تحدث عن خصوصيات زحلة وطموحاتها المستقبلية.

في الختام تكلمت نائبة رئيس بلدية كانتربيري – بانكستاون راشيل حريقة أعربت فيها عن إفتخارها بمدينة زحلة التي تعرفت إليها خلال زيارتها لزحلة، وهو ما جعلها تطرح مبادرة الصداقة التي أرسيت آملة أن تقود الى مزيد من التعاون بين المدينتين.

Load More Related Articles
Load More By mamdouh
Load More In مجتمع ومناسبات
Comments are closed.

Check Also

اعتقالات في كندا وسيدني بعد محاولة ابتزاز مزعومة لسياسي عراقي

أمضت عصابة إجرامية شهورا في ترويع أسرة في سيدني لأحد السياسيين العراقيين البارزين في محاول…