Home أهم الأخبار أخبار أولمبياد طوكيو 2020

أخبار أولمبياد طوكيو 2020

0

الألماني زفيريف يتوج بذهبية التنس

تغلب الألماني ألكسندر زفيريف على الروسي كارين خاشانف 6 / 3 و6 / 1 اليوم الأحد، ليحقق أول ميدالية ذهبية أولمبية في منافسات فردي التنس للرجال لألمانيا.

واستطاع زفيريف أن ينهي المباراة في ساعة و19 دقيقة، وصعد زفيرف (24 عاما) للمباراة النهائية بعدما تغلب على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المسنف الأول عالميا في الدور قبل النهائي من البطولة يوم الجمعة الماضي.

ويعد تتويج زفيريف بالميدالية الذهبية الأولمبية بمثابة أهم ألقابه كما أنه اللقب السادس عشر في مسيرته.

يذكر أن زفيريف فاز بالبطولة الختامية لموسم رابطة لاعبي التنس المحترفين في 2018 كما أنه وصيف بطولة أمريكا المفتوحة 2020.

السويسرية بنتشيتش تحرز ذهبية فردي السيدات في التنس

أحرزت السويسرية بليندا بنتشيتش ذهبية منافسات فردي السيدات في مسابقة كرة المضرب بأولمبياد طوكيو السبت، بعد فوزها في المباراة النهائية على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا 7-5، 2-6، و6-3.

ومنحت بنتشيتش سويسرا أول ميدالية ذهبية لها في فردي السيدات، بعد 29 عاماً من اللقب الذي أحرزه مواطنها مارك روسيه في فئة الرجال.

الإيطالي مارسيل يحقق ذهبية 100 متر

توج الإيطالي لامونت مارسيل جاكوبس بالميدالية الذهبية لسباق 100 متر عدو للرجال ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو 2020.

وسجل جاكوبس 9.80 وهو زمن قياسي على مستوى أوروبا خلال نهائي السباق اليوم الأحد. وحصد الأميركي فريد كيرلي الميدالية الفضية بعدما سجل 9.84 ثوان فيما ذهبت الميدالية البرونزية إلى الكندي أندري دي غراس بعدما سجل 9.89 ثوان.

 

الجامايكية تومسون تسجل رقماً قياسياً وتفوز بذهبية سباق 100 متر

احتفظت الجامايكية إيلاين تومسون-هيراه بذهبية أشهر سباق سرعة في العالم لمسافة 100م، السبت في أولمبياد طوكيو، حارمة مواطنتها شيلي آن-فرايزر برايس من تحقيق ثلاثية تاريخية.

وسجلت تومسون (29 عاما)، بطلة ريو 2016، رقماً أولمبياً قدره 10.61 ث، مسجلة ثاني أسرع رقم في التاريخ ومحطمة رقم الراحلة الأميركية فلورنث غريفيث جوينر التي تحمل أيضاً الرقم العالمي (10.40 ث). تقدّمت على فرايزر-برايس البالغة 34 عاما (10.74 ث) التي كانت تنوي أن تصبح أول عداءة تحرز ثلاث ذهبيات في سباق فردي بعد تتويجها في بكين 2008 ولندن 2012، فيما أكملت الجامايكية الثالثة شيريك جاكسون المنصة بتسجيلها 10.76 ث.

بروميل يفشل في الوصول لنهائي 100 متر

أقصي الأميركي ترايفون بروميل المرشح الأبرز للفوز في سباق 100 م المرموق في نصف نهائي المسابقة بأولمبياد طوكيو الأحد، ما يزيد الضبابية حيال خليفة الأسطورة الجامايكي أوسين بولت.

واحتل بروميل المركز الثالث في ثاني نصف نهائي مسجلاً 10.0 ثوان لم تكن كافية له.

 

القطري معتز برشم يحقق ذهبية الوثب العالي

اقتسم القطري معتز عيسى برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري الميدالية الذهبية لمسابقة الوثب العالي ضمن منافسات ألعاب القوى للرجال في أولمبياد طوكيو 2020.

وسجل برشم وتامبيري 37ر2 مترا في نهائي المسابقة اليوم الأحد ليقتسما الميدالية الذهبية، وفاز البيلاروسي ماكسيم نداسيكاو بالميدالية البرونزية .

الأميركي شوفيلي يتوج بذهبية الغولف للرجال في طوكيو

توج الأميركي كساندر شوفيلي بالميدالية الذهبية لمنافسات الغولف للرجال في أولمبياد طوكيو 2020 اليوم الأحد.

وحقق شوفيلي الإنجاز الأبرز في مسيرته بتتويجه بذهبية طوكيو متفوقا على السلوفاكي روري ساباتيني الذي نال الميدالية الفضية. وذهبت الميدالية البرونزية إلى الياباني هيديكي ماتسوياما.

ولم ينجح الأميركي كولين موريكاوا والايرلندي روري ماكيلروي والبريطاني بول كاسي في تحقيق أي إنجاز يذكر خلال مشوارهم في طوكيو.

بايلز تنسحب من نهائي مسابقة الحركات الأرضية

صدمت سيمون باليز العالم عندما انسحبت من نهائي المسابقة الكاملة للفرق بعد قفزة واحدة فقط بسبب مشاكل في “الصحة الذهنية”، قبل أن تعلن في اليوم التالي انسحابها أيضاً من المسابقة ذاتها للفردي وعدم الدفاع عن لقبها.

وأعلنت السبت أيضاً انسحابها من حصان القفز والعارضتين مختلفتي الارتفاع.

وتطرّقت بايلز، التي حصدت أربع ذهبيات في أولمبياد ريو، إلى صحتها الذهنية، وتحدّثت عن “الالتواءات” (فقدان التوازن وإدراك المكان في الهواء)، وهي ظاهرة معروفة في عالم الجمباز والترامبولين.

 

سان مارينو تصبح أصغر دولة تحرز ميدالية في تاريخ الأولمبياد

دخلت أليساندرا بيريلي من سان مارينو التاريخ بإحرازها اليوم الخميس أول ميدالية أولمبية في تاريخ بلادها، بعد تتويجها بالميدالية البرونزية في مسابقة الرماية ضمن أولمبياد طوكيو.

وحلت بيريلي في المركز الثالث بعد السلوفاكية زوزانا ريهاك ستيفيسيكوفا التي توجت بالميدالية الذهبية والأمريكية كايلي براونينغ التي أحرزت الميدالية الفضية.

وبفضل ميدالية بيريلي أصبحت سان مارينو أصغر دولة مساحة وسكانا (34 ألف نسمة) تحرز ميدالية في تاريخ الأولمبياد.

العرب في أولمبياد طوكيو.. 8 ميداليات بينها 3 ذهبيات

نجح القطري معتز برشم، اليوم الأحد، في إحراز الميدالية الذهبية الثانية لبلاده والثالثة للدول العربية في منافسات أولمبياد طوكيو 2020.

ومنذ انطلاق دورة الألعاب الصيفية والمؤجلة منذ العام الماضي بسبب الوباء، أحرزت البعثات العربية المشاركة 8 ألقاب أولمبية. انطلقت المنافسات الأولمبية في الثالث والعشرين من الشهر الماضي وتختتم في الثامن من هذا الشهر.

وإلى جانب برشم، أحرز الميداليات العربية؛ الرباع القطري فارس إبراهيم، الذي أحرز ذهبية رفع الأثقال لوزن 96 كيلوغراما، كما حصد السباح التونس أحمد الحفناوي ذهبية سباق 400 متر حر.

وحصل الأردني صالح الشرباتي على فضية التايكوندو وزن 80 كيلوغراما، فيما حصل المصري سيف عيسى في الوزن نفسه على الميدالية البرونزية، كما فازت مواطنته هداية ملاك على البرونزية في وزن 57 كيلوغراما.

وحصل التونسي محمد خليل الجندوبي على برونزية التايكوندو في وزن 58، وتوج الكويتي عبد الله الرشيدي بالميدالية البرونزية للرماية.

ويشارك من الدول العربية إجمالا، 452 رياضيا، حظيت مصر بنصيب الأسد منهم بواقع 141 رياضيا، تلتها تونس بـ63 رياضيا، ثم المغرب 48 رياضيا، تلتها الجزائر والسعودية بـ44 و33 على التوالي. تشارك قطر بـ16 رياضيا والأردن بـ14 والكويت بـ10.

تتصدر الصين قائمة الدول المحققة للميداليات في الأولمبياد، حيث حصلت إجمالا على 51 ميدالية، بينها 24 ذهبية و14 فضية و13 برونزية، وفي حين حصدت الولايات المتحدة 59 ميدالية، فإنها جاءت ثانية، لحصولها على ميداليات ذهبية أقل، حيث فازت بـ20 ذهبية و23 فضية و16 برونزية.

تحل اليابان ثالثة بحصولها على 31 ميدالية (17 ذهبية و5 فضيات و9 برونزيات)، وأستراليا رابعة بـ31 ميدالية (14 ذهبية و3 فضيات و14 برونزية)، وتأتي روسيا خامسة بـ44 ميدالية (12 ذهبية و19 فضية و13 برونزية).

 

السباحة الأسترالية ماكيون تصف حصد سبع ميداليات “بالحلم

تشعر الأسترالية إيما ماكيون بالفخر وعدم التصديق بنفس المقدار بعدما حصدت ميداليتين ذهبيتين في أولمبياد طوكيو اليوم الأحد، لتصبح أول سباحة تنال سبع ميداليات في نسخة واحدة من الألعاب.

وبعد نصف ساعة، عادت ماكيون إلى حوض السباحة لتنال ذهبية أخرى، لكن هذه المرة ضمن الفريق الأسترالي في سباق التتابع أربعة في 100 متر متنوع للسيدات.

وقدمت ماكيون عرضا رائعا في مرحلة الفراشة، قبل أن تستكمل زميلتها كيت كامبل السباق وتنال الذهبية.

وقالت ماكيون “لا يزال لدي شعور بأني أحلم. لم أكن أتوقع أبدا أني سأفوز بذهبيتين في فترة واحدة… أنا فخورة جدا بنفسي”.

وأضافت وسط دعم هائل من الفريق الأسترالي في المدرجات “لقد نشأت على مشاهدة السباحة والرياضيين الرائعين يفعلون أشياء مذهلة في أستراليا”.

وتابعت “لقد نشأت وأنا أريد أن أفعل شيئا مشابها، لذا كنت حرفيا نفس الطفلة مثل هؤلاء الأطفال”. وفقا لـ “رويترز”.

وفازت ماكيون بأربع ذهبيات في طوكيو، وساهمت بقوة في حصيلة أستراليا البالغة تسعة ألقاب، وكررت إنجاز السباحين مايكل فيلبس ومارك سبيتز ومات بيوندي في الفوز بسبع ميداليات في ألعاب واحدة. وحقق فيلبس رقما قياسيا بحصد ثماني ميداليات في أثينا وبكين.

ولاعبة الجمباز الروسية ماريا جوروخوفسكايا هي المرأة الوحيدة التي فازت بسبع ميداليات أولمبية في أي رياضة أخرى في نسخة واحدة من الألعاب وحدث ذلك في أولمبياد 1952.

وقالت ماكيون التي شارك والدها وشقيقها في منافسات السباحة في الأولمبياد “هذا أيضا يشبه الحلم”.

وحطمت ماكيون الرقم الأولمبي في تصفيات سباق 50 مترا بزمن 24.02 ثانية، وكررت الأمر في قبل النهائي وسجلت 24.00 ثانية، قبل أن تواصل التألق وتسجل رقما جديدا في النهائي اليوم الأحد.

وقالت ماكيون “بالنشأة في هذه الرياضة، يكون من الرائع جدا أن أكون جزءا منها. إذا عمل المرء بجدية واستمتع بما يفعله، وحاول تحقيق أحلامه، فيمكن أن يحدث أي شيء”.

 

استبعاد العداءة النيجيرية بليسينغ أوكاغباري من أولمبياد طوكيو بسبب المنشطات

أعلنت وحدة نزاهة ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو، اليوم السبت، استبعاد العداءة النيجيرية بليسينغ أوكاغباري من منافسات الأولمبياد بعدما جاءت نتيجة اختبار المنشطات إيجابية.

وحسب “فرانس24″، قالت الوحدة في بيان إن “أوكاغباري أظهرت اختبارا إيجابيا لهرمون النمو البشري”.

وأوضحت أن “الاختبار أجري في 19 تموز/يوليو، وتم إخطار العداءة بنتائجه في وقت مبكر اليوم”.

أعلنت وحدة نزاهة ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو، اليوم السبت، استبعاد العداءة النيجيرية بليسينغ أوكاغباري من منافسات الأولمبياد بعدما جاءت نتيجة اختبار المنشطات إيجابية.

وحسب “فرانس24″، قالت الوحدة في بيان إن “أوكاغباري أظهرت اختبارا إيجابيا لهرمون النمو البشري”.

وأوضحت أن “الاختبار أجري في 19 تموز/يوليو، وتم إخطار العداءة بنتائجه في وقت مبكر اليوم”.

وكانت أوكاغباري قد فازت بمجموعتها في التصفيات لسباق 100 م سيدات، أمس الجمعة، محققة زمنا قدره 11.05 ثانية.

وتعد أوكاغباري أولى الحالات التي يتم استبعادها من أولمبياد طوكيو بعد استبعاد 10 من زملائها الرياضيين النيجيريين من المشاركة في البطولة قبيل انطلاق المنافسات لنفس الأسباب.

 

بيل غيتس يدعم خطيب ابنته المصري نايل نصار في أولمبياد طوكيو

حرص الملياردير بيل جيتس على أن يشارك متابعيه صورة لخطيب ابنته جنينفر المصري نايل نصار والذي يشارك في أولمبياد 2020.

ونايل نصار يشارك في بطولة الألعاب الأولمبية في طوكيو بمنافسات الفروسية.

وعبر “إنستغرام” نشر الملياردير الأمريكي بيل غيتس، صورة لنايل نصار في واحدة من منافساته السابقة.

وقال بيل غيتس: “أؤيد الكثير من الرياضيين في طوكيو، لكن ليس أكثر من صهري نايل نصار.. حظا سعيدا يا نايل”.

 

سقوط مدو لدجوكوفيتش في أولمبياد “طوكيو 2020

انسحب العملاق الصربي نوفاك دجوكوفيتش من مسابقة التنس للزوجي المختلط، ضمن فعاليات النسخة الـ32 لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة في العاصمة اليابانية “طوكيو 2022”.

وخسر دجوكوفيتش مع مواطنته نينا ستويانوفيتش أمام الثنائي الروسي المؤلف من يلينا فيسنينا وأصلان كاراتسيف بمجموعتين من دون رد، بواقع: (6-7) و(5-7) في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، في الدور قبل النهائي.

وكان من المفترض أن يخوض دجوكوفيتش وستويانوفيتش مباراة تحديد المركز الثالث ضد الثنائي الأسترالي المكون من اللاعبة أشلي بارتي واللاعب جون بيرس، اللذين توجا بالميدالية البرونزية تلقائيا.

وسيكون نهائي الزوجي المختلط روسيا خالصا، ويلتقي فيه الثنائي يلينا فيسنينا وأصلان كاراتسيف، مع الثنائي أنستاسيا بافليوتشينكوفا وأندريه روبليوف.

وكان تأهل بافليوتشينكوفا وروبليوف قد تأهلا إلى النهائي على حساب الثنائي الأسترالي المكون من آشلي بارتي وجون بيرز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.

Check Also

رسالة رئيس بلدية كانتربيري – بانكستاون بلال الحايك

في يوم تنظيف أستراليا من كل عام، يتحد جيش من المتطوعين في جميع أنحاء أستراليا لإظهار الفخر…