Home أهم الأخبار لقاحات COVID-19 للأطفال والشباب الصغار

لقاحات COVID-19 للأطفال والشباب الصغار

0

من المهم أن تتلقّى أنت وأفراد عائلتك دائمًا لقاحات COVID-19 المقرّرة. للمساعدة في الإجابة على أسئلتك عن لقاحات COVID-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 5 سنوات إلى 17 سنة، قدّمت دائرة الصحة المعلومات أدناه.

أهمية تطعيم الأطفال البالغين من العمر بين 5 سنوات و17 سنة ضد COVID-19

هناك العديد من الفوائد لتطعيم طفلك ضد COVID-19 والتي يدعمها خبراء الصحة في أستراليا:

  • يساعد اللقاح في منع إصابة الأطفال بـ  :COVID-19 على الرغم من أن أعراض COVID-19 عند الأطفال عادةً ما تكون أخفّ منها عند البالغين، إلاّ أن بعض الأطفال الذين يُصابون بالفيروس يمكن أن يصبحوا مرضى للغاية ويحتاج الأمر إلى إدخالهم المستشفى.
  • يساعد اللقاح في الحدّ من انتشار :COVID-19 من المحتمل أن ينقل الأطفال الفيروس إلى الآخرين مثل احتمال انتقاله من البالغين، بما في ذلك إلى أفراد العائلة الأكبر سنًا الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالمرض الشديد.
  • يمكن أن يساعد تطعيم طفلك ضد COVID في تقليل الانقطاعات في أنشطة حياتك اليومية: سيساعد الحدّ من انتشار COVID-19 الأطفال على مواصلة تعليمهم وأنشطتهم الاجتماعية بدون انقطاع، ممّا يؤثر بشكل كبير على رفاههم.

اللقاحات والجرعات المعتمدة للأطفال من سن 5 سنوات إلى 17 سنة

لقد اعتمدت إدارة السلع العلاجية (TGA) مؤقتًا لقاح Pfizer للأطفال البالغين 5 سنوات من العمر أو أكبر ولقاح Moderna  للأطفال البالغين 6 سنوات أو أكبر. وفي الحالتين، يحتاج الأمر إلى جرعتين.

سيحصل الأطفال البالغون من العمر بين 5 سنوات و11 سنة على جرعة أصغر من اللقاح مقارنةً بالأشخاص البالغين 12 سنة أو أكثر. إذا بلغ الطفل 12 سنة من العمر بين الجرعتين المقرّرتين له، يمكن إعطاؤه جرعة أكبر في التطعيم الثاني.

يساعد تلقّي جرعتين من لقاح COVID-19 على توفير أفضل حماية ضد المرض الخطير الناجم عن الفيروس.

تبدأ الحماية القصوى من COVID-19 بعد حوالي أسبوعين إلى 3 أسابيع من الجرعة الثانية.

يُنصح الأطفال الذين يعانون من نقص المناعة الشديد بتلقّي جرعة أولية ثالثة بعد شهرين من الجرعة الثانية.

هل يحتاج الأطفال إلى جرعة معزّزة؟

بمرور الوقت، تقلّ الحماية التي توفرها اللقاحات. يُنصح الأشخاص البالغون من العمر أكثر من 16 سنة بتلقّي جرعة معزّزة للقاح COVID-19 بعد 3 أشهر من إكمال دورة التطعيم الأولية. ستعطي الجرعة المعزّزة للقاح COVID-19 الأشخاص البالغين من العمر 16 سنة وأكثر حماية من الفيروس لأطول فترة ممكنة.

لا يُنصح الأطفال البالغون من العمر 15 سنة أو أقل بتلقّي جرعة معزّزة في هذا الوقت.

ماذا لو أصيب الأطفال بـ COVID-19 بعد التطعيم؟

لا يوجد لقاح فعّال بنسبة 100 في المائة، لذلك من المحتمل أن يمرض طفلك من COVID-19 حتى لو تم تطعيمه. إلاّ أن الأدلّة تشير إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم أقل عرضة للإصابة بمرض خطير من COVID-19 أو لضرورة إدخالهم إلى المستشفى.

لحجز موعد، تحدث إلى طبيبك، australia.gov.au، أو اتصل على الرقم 080 020 1800 واختر 8 للحصول على خدمات الترجمة الشفهية المجانية..

مقال إعلانيّ

صرّحت به الحكومة الأسترالية، كنبرا.

Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.

Check Also

خطوط “كوانتس” تخفض عدد رحلاتها الداخلية وسط ارتفاع أسعار الوقود

أعلنت الخطوط الجوية الأسترالية “كوانتس” أنها ستخفض عدد الرحلات الداخلية استجاب…