Home مجتمع ومناسبات النائب اللبناني أحمد الخير في ضيافة السيد ريمي وهبه.

النائب اللبناني أحمد الخير في ضيافة السيد ريمي وهبه.

0
شربل تادروس/ فادي الحاج
في تجمع استثنائي لقادة المجتمع والشخصيات السياسية والشخصيات المؤثرة من كافة المجتمع الاسترالي والمغتربين العرب، استضاف منزل السيد ريمي وهبي في منطقة باس هيل حدثا هاما يوم الثلاثاء 30 يناير 2024، احتفالا بزيارة سعادة السيد أحمد الخير، عضو مجلس النواب لمنطقة المنية الضنية في طرابلس. وشهد هذا الحدث، الذي نظمته شركة أوز عرب ميديا، تقارباً بين مجموعات وأفراد متنوعين، مما يعكس النسيج الثقافي الغني للمجتمع.
وتميز الحدث بحضور العديد من الشخصيات البارزة، منهم النائبة ليندا فولتز، النائبة جوليا فين، النائب أنتوني دادام، النائب ديفيد صليبا، النائب ناثان هاغارتي، والنائبة تشاريشما كالياندا، وزعماء محليين مثل رئيس بلدية مدينة كانتربري يانكستاون السيد بلال الحايك. نائب رئيس البلدية الانسة راشيل حريقة، والسيدة كلير رافان، والعمدة السابق لمدينة كانتربري بانكستاون، السيد كال عصفور، بالإضافة إلى نائب رئيس بلدية مدينة كمبرلاند علا حامد. وأكد حضورهم أهمية الحدث في تعزيز العلاقات والحوار المجتمعي.
ولتسليط الضوء على التنوع الثقافي، حضر هذا الحدث ممثلون عن مختلف الأحزاب السياسية اللبنانية والجمعيات . حيث أظهرت الوحدة والقوة داخل المجتمع اللبناني في سيدني.
كان أبرز ما في الأمسية هو سلسلة كلمات ألقتها شخصيات بارزة، من بينهم المضيف السيد ريمي وهبي، مدير شركة أوز عرب ميديا، وهو رائد متقاعد في الجيش اللبناني والمدير التنفيذي لشركة ريمي وهبي للاستثمارات. كما خاطبت النائبة ليندا فولتز ورئيس البلدية بلال الحايك الحضور، مؤكدين على تنمية المجتمع والتعاون وكذلك على أهمية الأفراد اللبنانيين القادمين من المنية – طرابلس في سيدني.
وألقى السيد فواز زريقة من جمعية المنية رسالة خاصة عززت روح الخدمة والمشاركة المجتمعية. كما أشاد في كلمته بالسيد وهبي على تضحياته من أجل لبنان كعضو قيم في الجيش. كما أشار إلى العميد المتقاعد السيد خليل وهبي، والد ريمي، الذي كان أيضاً من الشخصيات البارزة في الجيش اللبناني، وكذلك نجل السيد ريمي الذي يتدرب حالياً ليصبح ضابطاً في الجيش الأسترالي.
وقد شارك ضيف الشرف السيد أحمد الخير، أحد أبرز المدافعين عن الشباب والجيل الجديد، بآرائه وتجاربه. تم انتخابه عضوا في البرلمان اللبناني عام 2022، وركز خطابه على التمكين ودور الشباب في تشكيل المستقبل خاصة في المشهد السياسي الحالي في ظل غياب رئيس الجمهورية والأزمة في غزة. وتلا ذلك جلسة أسئلة وأجوبة تفاعلية، حيث تفاعل السيد الخير مع الجمهور، وأجاب على الاستفسارات وشارك رؤيته لنمو المجتمع والتعاون.
واختتم الحدث بكلمات ملهمة من الدكتور أبراهام كوستانتين، جراح الأسنان الشهير والرئيس التنفيذي. وقد مهد خطابه الطريق لبوفيه عشاء لذيذ، مما سمح للضيوف بالاختلاط والتأمل في إجراءات المساء. لم يكن هذا التجمع في منزل السيد ريمي وهبي مجرد احتفال بزيارة، بل كان بمثابة شهادة على وحدة وتنوع وقوة المجتمع في سيدني. لقد شكلت سابقة للتعاون المستقبلي والاحترام المتبادل بين المجموعات المتنوعة في المنطقة.
Load More Related Articles
Load More In مجتمع ومناسبات
Comments are closed.

Check Also

رسالة رئيس بلدية كانتربيري – بانكستاون بلال الحايك

في يوم تنظيف أستراليا من كل عام، يتحد جيش من المتطوعين في جميع أنحاء أستراليا لإظهار الفخر…