Home العرب والعالم اخبار العالم السيناتور أميركي تشاك غراسلي :السعودية هي التي " قتلت " رفيق الحريري "

السيناتور أميركي تشاك غراسلي :السعودية هي التي " قتلت " رفيق الحريري "

0 second read
0
0
23

بعد أيام على إقرار الكونغرس الأميركي قانون التشريع المعروف باسم “جاستا” الذي يجيز مقاضاة المملكة السعودية ، على ما يقول أنه تورط لها في هجمات الحادي عشر من ايلول 2001 ،

على الرغم من معارضة إدارة الرئيس باراك أوباما له وسعيها المستمر لإسقاطه ، خرج سيناتور أميركي بارز موجهاً إتهاماً صريحاً للمملكة بإغتيال رئيس حكومة لبنان الأسبق رفيق الحريري.
وقال السيناتور “تشاك غراسلي” الذي يمثل ولاية ” أيوا ” ويشغل رئيس اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ ويعد واحدا من كبار “السيناتورز” الاميركيين ، في مقابلة مع مجلة “بوليتيكو” ، أن :
بعض الوثائق التي تم الحصول عليها حديثاً ، أظهرت أن إسرائيل نفذت عملية إغتيال رئيس وزراء لبنان السابق ” رفيق الحريري ” بمساعدة من ” المملكة العربية السعودية “.
وقال غراسلي البالغ من العمر 82 عاماً :
هناك بعض الأدلة القطعية ، تثبت دور المملكة السعودية المباشرة في العمليات الإرهابية الأخرى بما في ذلك إغتيال رفيق الحريري
مضيفاً :
السعودية أيضا لديها دور في تعزيز الإرهاب في الولايات المتحدة وأوروبا
ملوحاً بأنه :
سيسير حتى النهاية في القانون الذي بات يعرف باسم جاستا ، وانه سيواصل العمل مع الزملاء في مجلس الشيوخ لدعم التشريع” على الرغم من معارضة البيت الأبيض له.
ويسمح هذا القانون لعائلات ضحايا هجمات 9/11 بمقاضاة المملكة العربية السعودية التي هددت بتجميد أصول مالية تضعها في اميركا ، كوسيلة للضغط من أجل عدم تمرير القانون.
رابط المقال باول تعليق

Load More Related Articles
Load More By dodasam
Load More In اخبار العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Check Also

جيمس ماتيس – صاروخ كوريا الشمالية الباليستي “لا يشكل أي تهديد” لأميركا

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الجمعة، إنه رغم استمرار تقييم تجربة الصاروخ الأخيرة ال…