Home أخبار العالم جونسون: المقاطعة الدبلوماسية لكأس العالم في روسيا لا تعني المنتخب الإنجليزي

جونسون: المقاطعة الدبلوماسية لكأس العالم في روسيا لا تعني المنتخب الإنجليزي

0

أعلن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أن المقاطعة الدبلوماسية البريطانية لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لن تنعكس على مشاركة المنتخب الإنجليزي في البطولة، وإلا كان ذلك عقابا للمشجعين وليس لروسيا.

قال الوزير في برلمان بلاده: “لا خطط لدينا لمحاولة مقاطعة بطولة كأس العالم عبر المنتخب الإنجليزي. مثل هذه الأشياء، أولا يقررها اتحاد كرة القدم، ومن جهة أخرى لا يريد أحد معاقبة المشجعين الإنجليز. الحديث يدور عن أن الوزراء وأعضاء الأسرة الملكية لن يكونوا موجودين… دول أخرى أيضا اتخذت تدابير مماثلة”.

هذا وكانت العلاقات بين روسيا وبريطانيا قد تدهورت على خلفية حادث تسميم في مدينة سالزبوري في إنكلترا، في 4 آذار/ مارس الجاري، حيث عثرت الشرطة البريطانية على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري بالمدينة.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب “آ-234” المشابه لمادة تحت اسم “نوفيتشوك”، فيما نفى الجانب الروسي ذلك بشكل قطعي، مشيرا إلى وجود مختبر كيميائي للجيش البريطاني بالقرب من سالزبوري.

وتدرس 6 دول عدم إرسال مسؤوليها إلى بطولة كأس العالم أو مقاطعة البطولة وذلك على خلفية قضية سكريبال.

و أعلنت أيسلندا الليلة الماضية أنها ستحذو حذو بريطانيا فيما تتجه كل من السويد والدنمارك وأستراليا واليابان لاتخاذ إجراءات مماثلة.

وقال مكتب الرئيس البولندي أندريه دودا في وقت سابق هذا الشهر إنه سيتم مقاطعة حفل الافتتاح في موسكو.

ومن جهتها قالت الولايات المتحدة يوم الاثنين إنها ستطرد 60 من الدبلوماسيين الروس، والانضمام إلى الحكومات الأوروبية في “معاقبة روسيا”.

Load More Related Articles
Load More By dodasam
Load More In أخبار العالم
Comments are closed.

Check Also

سمكة قرش تقتل شابا قبالة سواحل أستراليا

لقي شاب في سن 17 عاما مصرعه خلال ممارسته رياضة ركوب الأمواج “الركمجة” قبالة سو…