Home آخر الأخبار مجموعة العشرين تدعو إلى “إصلاحات عاجلة” بمنظمة التجارة العالمية

مجموعة العشرين تدعو إلى “إصلاحات عاجلة” بمنظمة التجارة العالمية

0

دعت مجموعة الـ20 الصناعية إلى ضرورة إقرار “إصلاحات عاجلة” بمنظمة التجارة العالمية، بشكل يمكنها من التعامل مع التحديات التجارية العالمية الحالية بشكل أفضل.

وجاء في بيان عقب اجتماع لوزراء تجارة المجموعة في الأرجنتين، الجمعة، أن “تلك الإصلاحات باتت مهمة للغاية”.

وأضاف البيان أن “مجموعة العشرين تدعو إلى إيجاد مقترحات لجعل المنظمة أكثر قدرة على الاستجابة للتحديات، لا سيما في ضوء النزاعات التجارية الحالية”.

وتابع: “كثفنا حوارنا بشأن التطورات الحالية للتجارة الدولية، مع الاعتراف بالحاجة الملحة إلى إيجاد حل للمشكلات الجارية، وسبل تمكين المنظمة من مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية”.

يأتي بيان المنظمة في وقت تشهد فيه التجارة العالمية منازعات على خلفية عزم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب فرض رسوما جمركية إضافية على مجموعة من الواردات القادمة من الصين تبلغ قيمتها نحو 200 مليار دولار.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن الرسوم ستكون بنحو عشرة في المئة، وهو ما يقل عن الرسوم البالغة نسبتها 25 بالمئة التي جرى الإعلان عنها عندما قالت الإدارة للمرة الأولى إنها تدرس هذه الجولة من الرسوم.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض لينزي والترز قالت يوم الجمعة إن ترامب ”كان واضحا في شأن أنه سيستمر وإدارته في اتخاذ إجراءات للتعامل مع الممارسات التجارية غير العادلة من جانب الصين. نحن نشجع الصين على معالجة المخاوف القائمة منذ فترة طويلة والتي اثارتها الولايات المتحدة“.

وأبلغ مصدر على دراية بالموضوع رويترز يوم الجمعة بأن ترامب أصدر بالفعل توجيهات لمساعديه للمضي قدما في فرض الرسوم الجمركية على الرغم من محاولات وزير الخزانة ستيفن منوتشين لاستئناف المباحثات مع الصين.

وقوبلت تلك الرسوم بإجراءات مماثلة من الدول المستهدفة، وأبرزها الصين، في خطوة باتت توصف بأنها حرب تجارية.

ومجموعة العشرين هي منتدى تأسس، عام 1999، كوسيلة لمعالجة الأزمات المالية وتعزيز الاستقرار التجاري، وتتحكم في نحو ثلثي حجم التجارة في العالم.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

سمكة قرش تقتل شابا قبالة سواحل أستراليا

لقي شاب في سن 17 عاما مصرعه خلال ممارسته رياضة ركوب الأمواج “الركمجة” قبالة سو…