Home آخر الأخبار فرنسا تدعو للتمهل في فتح تحقيق مع منظمة الصحة العالمية

فرنسا تدعو للتمهل في فتح تحقيق مع منظمة الصحة العالمية

0

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، إن الوقت ليس ملائما لفتح تحقيق مع منظمة الصحة العالمية بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأفادت الرئاسة الفرنسية بأن ماكرون أخبر رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، بأن الوقت الحالي يستلزم “الالتحام والتماسك”، وأن تحميل مسؤولية منشأ الفيروس وكيفية التعامل معه يجب أن يجري بعد انتهاء الأزمة.

وأضاف بيان الرئاسة أن ماكرون، وعلى الرغم من دعوته للتمهل في فتح تحقيق مع المنظمة، فهو يؤكد وجود “مشاكل” في تعامل المنظمة مع الفيروس أثناء بدء الجائحة.

وقالت الحكومة الاسترالية  إن رئيس الوزراء موريسون طلب الدعم لفتح تحقيق دولي بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد في اتصالات هاتفية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأثار مسعى أستراليا لبدء تحقيق مستقل بشأن منشأ الفيروس وتفشيه ومدى استجابة منظمة الصحة العالمية له، انتقادات حادة من الصين التي اتهمت المشرعين الأستراليين بتلقي التوجيهات من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأبلغت الصين منظمة الصحة العالمية لأول مرة بانتشار فيروس كورونا المستجد، الذي يعتقد أنه نشأ في سوق في مدينة ووهان بوسط الصين، يوم 31 ديسمبر العام الماضي. ووصل مسؤولو المنظمة إلى ووهان يوم 20 يناير بعد انتشار الفيروس في ثلاث دول أخرى.

ومنذ ذلك الحين أصاب الفيروس نحو 2.5 مليون شخص على مستوى العالم وأودى بحياة أكثر من 170 ألفا، .

Load More Related Articles
Load More By dodasam
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

سمكة قرش تقتل شابا قبالة سواحل أستراليا

لقي شاب في سن 17 عاما مصرعه خلال ممارسته رياضة ركوب الأمواج “الركمجة” قبالة سو…