Home آخر الأخبار أستراليا ترفض مطالبات بكين بالسيادة في بحر الصين الجنوبي

أستراليا ترفض مطالبات بكين بالسيادة في بحر الصين الجنوبي

0

ضمت أستراليا صوتها لصوت الولايات المتحدة في رفض مطالبات بكين بالسيادة في بحر الصين الجنوبي، معتبرة أن حديث بكين عن حقوقها في هذا البحر لا يتفق مع القانون الدولي.

وبعد أن رفضت الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر حديث الصين عن حقها في موارد أغلب مناطق بحر الصين الجنوبي، قالت أستراليا في إعلان لموقفها قدمته للأمم المتحدة في نيويورك، إنها “ترفض أيضا مزاعم الصين بأحقيتها في السيادة البحرية حول جزر متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، وتعتبرها (المزاعم) متعارضة مع معاهدة الأمم المتحدة لقانون البحار”.
وأكدت أن أستراليا “ترفض مزاعم الصين بأن لها حقوقا تاريخية، أو حقوقا ومصالح بحرية، مثلما ترسخ في سياق الممارسات التاريخية الطويلة في بحر الصين الجنوبي”.

وأضافت أستراليا أنها لا تقبل تأكيد الصين بأن سيادتها على جزر باراسل وجزر سبراتلي “محل اعتراف واسع في المجتمع الدولي”، مشيرة لاعتراض فيتنام والفلبين على ذلك.

وتتحدث الصين عن حقها في السيادة على 90% من مياه بحر الصين الجنوبي التي ربما كانت غنية بموارد الطاقة، لكن بروناي وماليزيا والفلبين وتايوان وفيتنام تطالب أيضا بالسيادة على أجزاء منه.

وتدعو أستراليا منذ فترة طويلة إلى “ضمان حرية الملاحة في بحر الصين الجنوبي، وأن تحل كل الدول التي لها مطالبات بالسيادة فيه خلافاتها بما يتسق مع القانون الدولي”.

Load More Related Articles
Load More By mamdouh
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

وزير الخارجية الفرنسي لودريان: أزمة صفقة الغواصات كذب واحتقار لفرنسا

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم السبت، أن أزمة صفقة الغواصات مع أسترالي…