Home آخر الأخبار وزيرة الصحة بولاية فيكتوريا ميكاكوس تستقيل

وزيرة الصحة بولاية فيكتوريا ميكاكوس تستقيل

0

أعلنت وزيرة الصحة في ولاية فيكتوريا جيني ميكاكوس عن استقالتها من برلمان الولاية بعد أن صرح رئيس حكومة الولاية دانيال أندروز أثناء التحقيق معه بأنها “مسؤولة” عن خطة الحجر الصحي الفاشلة في الفندق.

وقالت في بيان نشرته على منصة تويتر اليوم إنها كتبت إلى رئيس حكومة فيكتوريا للاستقالة من منصبها على الفور، مضيفة  أنها ستستقيل من البرلمان.

وتابعت في البيان “لقد بذلت ما في وسعي دائما كل لإتمام مسؤولياتي الوزارية.”

وأردفت قائلة  “لم أرد ابدا ترك مهمة بدون إكمالها ولكن في ضوء بيان رئيس الحكومة امام لجنة التحقيق وحقيقة ان هناك نقاط اختلف معها بشدة، اعتقد انه لا يمكنني الاستمرار في العمل بحكومته.”

وأمام لجنة التحقيق قال أندروز أمس أن ميكاكوس كانت مسؤولة عن برنامج الحجر الصحي الفاشل للفندق ، والذي أدى إلى الموجة الثانية من فيروس كورونا في فيكتوريا وإغلاق صارم في جميع أنحاء الولاية.

ومن ضمن من مثلوا أمام رئيسةِ لجنة التحقيق جينيفر كوت ميكاكوس التي كشفت أنها لم  تكن على دراية أن الفنادق استخدمت شركات أمن خاصة حتى آواخر شهر أيار/مايوـ ولم يأخذ برأيها.

أما أندروز فقال  في شهادته أمس إنه لا يعرف من أصدر قرار استخدام شركات الأمن الخاصة.

ولكن عند سؤاله من قبل المحققة راشيل إليارد “على عاتق من تقع مسؤولية برنامج فنادق العزل؟” أجاب أن “وزيرة الصحة جيني ميكاكوس هي المسؤولة الأولى عن جميع القرارات الخاصة بالبرنامج.”

الإصابات

وبخصوص إصابات كورونا في الولاية، شهدت فيكتوريا حالة وفاة واحدة، في وقت يستمر فيه عدد الحالات المسجلة في الإنخفاض. وبهذا يرتفع عدد الوفيات في الولاية إلى 782 حالة وفاة و870 حالة على المستوى الوطني.

اس بي اس

Load More Related Articles
Load More By mamdouh
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

أتفاقية أسترالية مع شركة موديرنا لتوريد 25 مليون جرعة لقاح كورونا

وقعت أستراليا أتفاقاً تحصل بموجبه من شركة الادوية الامريكية موديرنا على 25 مليون جرعة لقاح…