Home آخر الأخبار انخفاض الاصابات وتخفيف القيود في ولاية فيكتوريا

انخفاض الاصابات وتخفيف القيود في ولاية فيكتوريا

0

بعد انخفاض الاصابات في ولاية فيكتوريا لمدة خمسة أيام متواصلة وتسجيل أعداد حالات أقل من 10 ،حيث سجل اليوم حالتين فقط ودون حالات وفاة، بعد أن كانت قد سجلت حالة إصابة واحدة بالأمس ودون وفيات أيضا،  خضع رئيس حكومة الولاية دانيال أندروز لضغوط متزايدة من الساسة الفيدراليين لإعادة فتح الولاية مثلما فعلت نيو ساوث ويلز المجاورة، لكنه قال إنه لن يتسرع في رفع القيود.

وقال أندروز إن الحكومة تعتزم تخفيف المزيد من القيود في مدينة ملبورن بداية من الأول من نوفمبر القادم، بما في ذلك إنهاء العمل بالأسباب الأربعة التي تسمح للمواطنين بمغادرة المنزل.

كما سيتم السماح لأي شخصين معهم أي عدد من الأطفال بزيارة أي منزل لمرة واحدة في اليوم.

ويعتزم أندروز السماح لأماكن البيع بالتجزئة والضيافة بالعودة إلى العمل في هذا الموعد، حيث سيسمح للمطاعم والمقاهي باستقبال 20 شخصا في الداخل و50 شخصا في الخارج في أي وقت.

وطبقا للخطوة الحالية فإن السفر إلى المناطق الريفية في فيكتوريا ما زال غير قانونيا، إلا لحالات خاصة مثل أن يكون بعض سكان ملبورن في حاجة إلى تجهيز منازلهم الريفية استعدادا للفيضانات أو حرائق الغابات.

في الوقت نفسه، سيتمكن سكان المناطق الريفية في فيكتوريا من أن يستضيفوا في منزلهم أي شخصين بالغين مع أي عدد من الأطفال.

وسيتم السماح لأماكن الضيافة بزيادة أعداد الرواد إلى 70 شخصا في الهواء الطلق و40 في الداخل، كما ستزيد سعة التجمعات الدينية على 20 شخصا.

وبداية من الأول من نوفمبر تشرين الثاني فإن الرياضات داخل القاعات التي لا يوجد بها تلامس يمكن أن تعود للعمل للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما وبحد أقصى 20 شخصا، كما يمكن لحمامات السباحة الداخلية أن تعود لفتح أبوابها لعدد 20 شخصا كحد أقصى من غير البالغين.

سيتمكن سكان ملبورن من الانتقال حتى مسافة 25 كيلومترا بعيدا عن منازلهم والقيام بأنشطة اجتماعية ورياضية دون حد زمني أقصى، بعد إعلان رئيس حكومة فيكتوريا دانيال أندروز اليوم.

وأعلن رئيس حكومة الولاية عن تغييرات في القيود المفروضة لاحتواء تفشي كورونا تدخل حيز التنفيذ بداية من منتصف ليل الأحد، وتشمل زيادة الحد الأقصى للتجمعات لتصل إلى 10 أشخاص كحد أقصى من منزلين مختلفين.

وفي نفس الوقت سيتم السماح لملاعب التنس وحلبات التزلج وحمامات السباحة الخارجية ونواد الغولف ومصففي الشعر بإعادة فتح أبوابهم.

كما سيتم السماح للمزادات العقارية وزيارات المعاينة بالعودة تحت قيود التباعد الاجتماعي الصارمة.

اس بي اس

Load More Related Articles
Load More By mamdouh
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

افتتاح أولمبياد “طوكيو 2020”

بدأت دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بعد حفل افتتاح مذهل من الاستاد الأولمبي في اليابان. ت…