Home مجتمع ومناسبات القنصلية الفخرية السورية في سيدني تنعي الوزير وليد المعلّم وتقيم مراسم عزاء له

القنصلية الفخرية السورية في سيدني تنعي الوزير وليد المعلّم وتقيم مراسم عزاء له

0

ببالغ الحزن والأسى وبتسليم بقضاء الله وقدره نعت  القنصلية الفخرية للجمهورية العربية السورية في استراليا  الاستاذ وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في الجمهورية العربية السورية الذي وافته المنية صباح الاثنين 16 نوفمبر .

أقامت القنصلية الفخرية للجمهورية العربية السورية في استراليا  مراسم عزاء للراحل المعلم لمدة ثلاثة أيام في مقرها في منطقة كانتربيري ، سيدني ، حيث توافدت جموع غفيرة من ابناء الجالية العربية والسورية بشكل خاص للقيام بواجب العزاء وكان على رأس المستقبلين القنصل الفخري للجمهورية العربية السورية الأستاذ ماهر دباغ

والجدير ذكره أن الراحل وليد المعلم ولد في دمشق عام 1941، ودرس في مدارسها، ثم سافر إلي القاهرة حيث درس الاقتصاد في جامعة القاهرة التي تخرج منها عام 1963.

والتحق المعلم بوزارة الخارجية عام 1964، وعمل في السلك الدبلوماسي في تانزانيا، والسعودية، وأسبانيا، وبريطانيا. ثم عين سفيرا لبلاده في رومانيا في 1975 لمدة خمس سنوات.

وانتقل، بعد فترة قضاها في ديوان وزارة الخارجية في دمشق، إلى واشنطن حيث عين سفيرا لبلاده فيما بين 1990 و1999.

ثم أصبح معاونا لوزير الخارجية في عام 2000. وشغل في 2006 منصب وزير الخارجية، وأصبح أيضا نائبا لرئيس مجلس الوزراء إلى جانب منصبه وظل فيه حتى وفاته.

وإنا لله وإنا اليه راجعون

ولا حول ولا قوة الا بالله

Load More Related Articles
Load More By mamdouh
Load More In مجتمع ومناسبات
Comments are closed.

Check Also

وزير الخارجية الفرنسي لودريان: أزمة صفقة الغواصات كذب واحتقار لفرنسا

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم السبت، أن أزمة صفقة الغواصات مع أسترالي…