Home مجتمع ومناسبات حفل استقبال مميز، بمناسبة عيد الاستقلال الخامس والسبعين للمملكة الاردنية الهاشمية

حفل استقبال مميز، بمناسبة عيد الاستقلال الخامس والسبعين للمملكة الاردنية الهاشمية

0

اقامت السفارة الاردنية بالتعاون مع الجمعيات والروابط الاردنية وابناء الجالية الاردنية في ولاية نيو ساوث ويلز حفل استقبال كبير، بمناسبة عيد الاستقلال الخامس والسبعين للمملكة الاردنية الهاشمية .

شهد الحفل حضورا لافتا من كافة قطاعات المجتمع الاسترالي من كبار رجال الدولة والسياسين والحزبين والبرلمانيين والدبلوماسين والقناصل العاملون وسفراء الدول العربية والاجنبية ورجال الصحافة والاعلام والاكاديميين ورجال الاعمال ومدراء البنوك ورجال الدين الاسلامي والمسيحي و رؤساء الجمعيات الثقافية والادبية والفكرية وممثلين عن الجاليات العربية.

كان حفل الاستقبال مميزاً ، بكل تفاصيله من حيث الاعداد والترتيب والتنظيم وعدد الحضور الذي قارب 300 شخص ، وبرنامج وفعاليات الحفل الذي بدا بالسلام الملكي الاردني والنشيد الوطني الاسترالي .

في البداية القى سفير الاردن الدكتور علي كريشان كلمة اشار فيها الى بدايات تاسيس المملكة الاردنية الهاشمية ، واشاد بدور القيادة الهاشمية الحكيمة و القوات المسلحة الاردنية في الدفاع عن الدولة الاردنية ومقدراتها ومكتسباتها.

كما تم عرض ڤيديو مسجل من رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز قدمت فيه التهاني للشعب الاردني وابناء الجالية الاردنية في الولاية .

القى الشاب تاج مقابله كلمة نيابة عن الاجيال الاردنية الصاعدة في استراليا اكد من خلالها على اهمية المشاركة في مثل هذه المناسبات لدورها في ربط الاجيال الصاعدة بوطنهم الاردن من خلال عمل السفارة والجمعيات والروابط الاجتماعية الاردنية في استراليا .

كما قام السيد سعود ابو السمن نيابة عن اللجنة التنظيمية للحفل بالترحيب بجميع الضيوف الذين حضروا الحفل وشاركوا الجالية الاردنية فرحتهم بهذه المناسبات الوطنية الغالية على نفوس الاردنيين ، كما قدم الشكر لكل من ساهم في الاعداد والتنظيم لهذا الحفل .

شمل الحفل ايضا معرضا للوحات والصور والبوسترات التي تبرز اهم المواقع التاريخية والاثرية والدينية والمعالم الطبيعية والسياحية في المملكة الاردنية الهاشمية .

و شمل الحفل عرضا للفلكلور والازياء التقليدية الاردنية حيث ادت مجموعة من الشباب والشابات الدبكة الفلكلورية الاردنية وهم يرتدون الاثواب التقليدية الاردنية .

فرقة الفلكلور الاردني برئاسة السيد شادي نصيرات ابدعت في ادائها الدبكة الفلكلورية على انغام المجوز و الدحية التي تمثل الموروث الفني و الثقافي الاردني المتميز و الاصيل الضاربة جذورة في اعماق التراث الاردني والعربي .

Load More Related Articles
Load More By mamdouh
Load More In مجتمع ومناسبات
Comments are closed.

Check Also

افتتاح أولمبياد “طوكيو 2020”

بدأت دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بعد حفل افتتاح مذهل من الاستاد الأولمبي في اليابان. ت…