Home آخر الأخبار افتتاح أولمبياد “طوكيو 2020”

افتتاح أولمبياد “طوكيو 2020”

0

بدأت دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو بعد حفل افتتاح مذهل من الاستاد الأولمبي في اليابان.

تضمنت الأحداث البارزة

حمل لاعب كرة السلة باتي ميلز والسباحة كيت كامبل العلم الأسترالي، ولاعبة التنس نعومي أوساكا أضاءت المشعل ، والحركة الحية المسلية التي تمثّل من بين جميع الصور التوضيحية للأولمبياد.

هذه النسخة الـ32 من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “طوكيو 2020″، التي ستقام فعالياتها رسميا خلال الفترة من اليوم 23 يوليو ولغالية 8 أغسطس 20221.

وتقام دور الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020” في ظروف استثنائية، ودخلت هذه النسخة من الألعاب الأولمبية التاريخ، بسبب تأجيلها من العام الماضي إلى الجاري 2021، بسبب جائحة كورونا “كوفيد-19”.

وتستضيف العاصمة اليابانية طوكيو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للمرة الثانية في تاريخها، بعد استضافة دورة عام 1964، وكانت المرة الأولى التي تقام فيها الألعاب الأولمبية في دولة آسيوية.

ويتنافس أكثر من 11300 رياضي من 206 دول، إضافة إلى فريق للاجئين يتألف من 29 رياضيا ورياضية من 11 دولة، تم اختيارهم من قبل المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية من بين 55 رياضيا مستفيدين من منحة الرياضيين اللاجئين التي تقدمها اللجنة الأولمبية الدولية، معظمهم من اللاجئين السوريين بواقع تسع رياضيين، يتنافس المشاركون خلال الأسبوعين القادمين، في 33 رياضة و50 تخصصا و339 منافسة للفوز بميدالية.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

فرقة مسرح أجيال، المعروفة بفرقة “ام حسين” في سيدني

وصل الى مطار سيدني صباح اليوم الأحد أعضاء فرقة مسرح أجيال، المعروفة بفرقة “ام حسين&#…