Home أهم الأخبار بيل غيتس يفقد مرتبته كرابع أغنى شخص في العالم

بيل غيتس يفقد مرتبته كرابع أغنى شخص في العالم

0

فقد مؤسس شركة “مايكروسوفت” الملياردير الأمريكي بيل غيتس مرتبته كرابع أغنى شخص في العالم، بعد أن نقل جزءا من أسهمه إلى طليقته ميليندا فرينش غيتس.

وبحسب “فوربس” تراجع غيتس إلى المرتبة الخامسة بثروة تقدر بـ129.6 مليار دولار، مبينة أن شركة استثمار غيتس، Cascade Investment LLC، نقلت ما يقرب من 2.4 مليار دولار من الأسهم إلى ميليندا.

وبعد أن أعلن الزوجان السابقان لأول مرة عن انفصالهما في مايو الماضي، قام بيل بتحويل ما قيمته 3.2 مليار دولار من الأسهم إلى ميليندا.

وتلقت ميليندا 3.3 مليون سهم من AutoNation AN ، بقيمة حوالي 392 مليون دولا، وأصبحت تمتلك 8.8٪ من شركة بيع السيارات بالتجزئة في فلوريدا.

كما نقلت Cascade 2.8 مليون سهم من شركة Deere & Co. DE لتصنيع المعدات الزراعية بقيمة مليار دولار و9.5 مليون سهم من الشركة الوطنية الكندية للسكك الحديد، والتي تبلغ قيمتها الآن مليار دولار.

بلومبيرغ” تكشف قيمة ثروة طليقة بيل غيتس

أفادت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية بأن قيمة ثروة ميليندا غيتس، طليقة مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس، تجاوزت 5.7 مليار دولار، ما يجعلها واحدة من أغنى النساء في العالم.

ووفقا للوكالة، حوّل بيل غيتس لزوجته السابقة مبلغا إجماليا يقارب 2.5 مليار دولار، بعد إعلان الطلاق الرسمي، كما سبق لها استلام أوراق مالية تزيد قيمتها عن 3 مليارات دولار.

يذكر أنه في أوائل أغسطس المنصرم، أضفى الملياردير الأمريكي صفة رسمية على إنهاء علاقته مع ميليندا، فيما قالت وسائل الإعلام إن إجراءات الطلاق قد تكون الأغلى في التاريخ.

وغيتس هو واحد من أغنى خمسة رجال أعمال في العالم، وتقدر ثروة عائلته بـ 130 مليار دولار.

Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.

Check Also

رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي يغادر بالي متوجهاً إلى تايلاند لحضور قمة “إيبك”

اختتم رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي زيارته لبالي لحضور قمة مجموعة العشرين، ليغادر أندونيسيا…