Home آخر الأخبار ولاية نيو ساوث ويلز ترفع حظر التجول مع وصولها إلى مرحلة حاسمة من اللقاح

ولاية نيو ساوث ويلز ترفع حظر التجول مع وصولها إلى مرحلة حاسمة من اللقاح

0

أكدت ولاية نيو ساوث ويلز 1259 حالة من الإصابات المحلية بفيروس كورونا – وسجل 12 حالة وفاة – مع وصولها إلى مرحلة تطعيم حاسمة.

ارتفعت الحالات الأربعاء مرة أخرى عن 1127 حالة يوم الثلاثاء ، معناه لا ثبات في تراجع الحالات .

كان أيضًا أعلى حصيلة يومية لوفيات COVID للولاية. لقد ارتفع الرقم من التفشي الحالي إلى 198.

أما الوفيات: نساء في الثلاثينيات ، الخمسينيات ، الستينيات من العمر ، اثنتان في السبعينيات ، واثنتان في الثمانينيات ، بالإضافة إلى رجل واحد في الخمسينيات من العمر ، واثنان في الستينيات من العمر ، ورجلين آخرين في السبعينيات والتسعينيات من العمر.

في أخبار إيجابية ، وصلت الولاية إلى 80 في المائة من الأشخاص المؤهلين بلقاح واحد لفيروس كورونا – مما دفع إلى إعلان رئيسي آخر من رئيسة الوزراء غلاديس بريجيكليان.

وقالت: “بالنظر إلى أننا وصلنا إلى 80 في المائة في جميع أنحاء الولاية ، فإننا قادرون على رفع حظر التجول في تلك المناطق الساخنة اعتبارًا من الليلة”.

“هذا قرار حكومي بالكامل يعتمد على عدد من العوامل لكنني أريد أن أرسل هذه الرسالة القوية – لا يمكننا التحرك في أي شيء آخر الآن. نحن بحاجة إلى أن يتمسك الجميع بالخطة.

“يرجى التأكد من أنك إذا كنت تعيش في المناطق الساخنة للحكومة المحلية تلك ، فإنك تلتزم بكل القواعد الأخرى المعمول بها. لقد شهدنا استقرارًا في الأيام القليلة الماضية ولا نريد أن نرى هذا الاتجاه يسير في الاتجاه الخطأ “.

تم تطبيق حظر التجول من الساعة 9 مساءً حتى الساعة 5 صباحًا على ملايين السكان في 12 منطقة حكومية محلية في سيدني تحملت وطأة تفشي المرض لأسابيع.

“لا زال لدينا عمل لننجزه. قالت السيدة بريجيكليان: “يمكننا جميعًا رؤية الضوء في نهاية النفق ولكن لا يزال لدينا عمل يجب القيام به”.

“إن الوصول إلى جرعتنا الأولى البالغة 80 في المائة هو تكريم كبير لكل فرد في المجتمع وبعض مجتمعاتنا في غرب وجنوب غرب سيدني لديها معدلات تطعيم تقترب من 90 في المائة. هذه مجرد نتيجة رائعة مقارنة بما كنا عليه وأين نحن اليوم “.

في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز ، 47.5 في المائة من السكان الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا تم تطعيمهم بالكامل ضد COVID.

أضافت السيدة بريجيكليان إنه إذا استمر اتجاه التطعيم المتزايد ، فستكون الدولة قادرة على إعادة الفتح عند هدف الجرعة المضاعفة بنسبة 70 في المائة و “تشعر بالثقة في أننا لن نطغى على نظام المستشفى وسنستمتع بهذه الحريات التي نتمتع بها جميعًا” يتطلع إلى”. ومن المتوقع أن تصل الولاية إلى 70 في المائة في غضون أسابيع.

بموجب خارطة طريق حكومة نيو ساوث ويلز ، سيتم بعد ذلك إطلاق سراح الأشخاص الذين تم تطعيمهم من الإغلاق.

“أريد أن يكون ذلك واضحة قالت السيدة بريجيكليان: “إذا لم يتم تطعيمك ، فلا يمكنك الذهاب إلى المطعم ، ولا يمكنك الذهاب إلى المقهى”.

“عند تناول جرعة مضاعفة بنسبة 70 في المائة ، يجب أن يكون كل شخص ، وكل مسؤول أعمال ، وكل فرد من أفراد المجتمع واضحًا جدًا في أن الأوامر الصحية ستقول إنه لا يمكنك الذهاب وفعل أي شيء على خريطة الطريق ، التي تم تحديدها ، ما لم يتم تطعيمك بالكامل. ”

في مكان آخر ، قالت كبيرة مسؤولي الصحة كيري شانت إنه تم العثور على حالة بعد اكتشاف مياه الصرف الصحي للفيروس في يونغ. كما أمضى الشخص المصاب بعض الوقت في واغا واغا ومودجي.

وقالت: “إنني أدعو كل تلك المجتمعات إلى توخي الحذر من الأعراض وسيتم تحديث موقع NSW Health الخاص بنا بأماكن التعرض”.

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا في فيكتوريا

يوجد في فيكتوريا 423 إصابة أخرى بالفيروس التاجي وحالتي وفاة ، حيث ارتفع إجمالي الإصابات النشطة في الولاية إلى أكثر من 4000 حالة.

حالتي الوفاة ترفع عدد الوفيات من التفشي الحالي في الولاية إلى ثمانية.

وأكدت وزارة الصحة ، الأربعاء ، أن 149 حالة كانت مرتبطة بتفشي معروف ، مع وجود مصدر الـ 274 الباقي قيد التحقيق.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

ممارسات التسعير غير العادلة ساهمت في ارتفاع التضخم في أستراليا

اشار تقرير جديد اصدره الرئيس السابق لمفوضية المنافسة والمستهلك الأسترالية الى إن ممارسات ا…