Home آخر الأخبار فيسبوك تكشف سبب توقف خدماتها عالمياً وتويتر “شمتان”

فيسبوك تكشف سبب توقف خدماتها عالمياً وتويتر “شمتان”

0

بعد أن استبعد عدد من موظفيها أن يكون سبب العطل الذي ضرب عملاق مواقع التواصل هجمات إلكترونية، كشفت فيسبوك النقاب عن السبب الذي حرم أكثر من 3 مليارات إنسان حول العالم من خدمات الشركة الشهيرة.

وأوضحت فيسبوك في بيان اليوم الثلاثاء، أن تعديلات خاطئة في الإعدادات كانت السبب الرئيسي وراء العطل الذي تسبب في حرمان 3.5 مليار مستخدم لمدة نحو ست ساعات من دخول مواقع فيسبوك وإنستغرام وواتساب.

كما أوضحت بحسب ما أفادت رويترز، أن “فرقها الهندسية اكتشفت أن تعديلات على أجهزة التوجيه “الراوتر” الرئيسية التي تنسق الحركة بين مراكز البيانات تسببت في مشاكل أدت إلى توقف الاتصال”.

يذكر أن انقطاع خدمات فيسبوك وإنستغرام وواتساب التابعين لها وقع حوالي الساعة 1200 ظهرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1600 بتوقيت غرينتش، ثم بدأت الخدمات تعود تدريجيا حوالي الساعة 0545 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

ثاني ضربة خلال ساعات

إلى ذلك، شكل هذا الانقطاع المدوي الذي وقع خلال الساعات الماضية، ثاني ضربة تواجهها فيسبوك خلال يومين بعدما واجهت اتهامات الأحد بتفضيل الربح مرارا على تضييق الخناق على خطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

فيما هبط سهمها 4.9 في المئة، في أكبر خسارة يومية لها منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وسط عمليات بيع أوسع لأسهم التكنولوجيا يوم الاثنين، مع تدفق العالم على تطبيقات منافسة مثل تويتر وتيك توك.

فيما ارتفع السهم بنحو نصف نقطة مئوية في تعاملات ما بعد الإغلاق عقب استئناف الخدمات.

تويتر “شمتان

عاصفة من التعليقات أطلقها تويتر خلال الساعات الماضية، بعد تغريدة “شماتة” تعليقا على المصاب الذي ألم بشركة فيسبوك وتوابعها (إنستغرام وواتساب).

فكلمات بسيطة اقتصرت على “أهلا بالعالم أجمع حرفيا” كانت كفيلة بإطلاق موجة من السخرية والتعليقات على الإنترنت.

إذ فهم من تلك التغريدة التي شاركها الحساب الرسمي لتويتر ليل أمس، على أنها سخرية مبطنة مما أصاب فيسبوك من عطل.

تعليق ساخر من جاك!

وأتى تعليق جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لموقع التغريد الشهير ليزيد الطين بلة، إذ كتب تحت تغريدة تويتر المذكورة” اعتقدت أن تلك المنصات (إنستغرام وواتساب) مشفرة”، في إشارة إلى أنها عصية على الاختراق.

أما التعليق الأغرب فأتى من شركة ماكدونالدز التي قالت “مرحبا بماذا يمكنني خدمتك”.

ليرد تويتر ساخرا “أود 59.6 مليون ناغتس دجاج لأصدقائي”، في إشارة إلى عدد المشتركين الذين وفدوا ربما حديثا إليه بعد توقف خدمات فيسبوك وواتساب وانستغرام.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

امرأة تنكرت بزي طبيبة وأعفت المئات من تلقي لقاحات كورونا وتصر أنها على حق!

تنكرت امرأة استرالية بزي طبيبة، وكتبت 600 شهادة إعفاء وهمية من التطعيمات ضد “كوفيد -…