Home آخر الأخبار أستراليا تتبرع بملايين من لقاح كورونا لدول الآسيان

أستراليا تتبرع بملايين من لقاح كورونا لدول الآسيان

0

أعلنت أستراليا، أنها ستتبرع بما لا يقل عن 10 ملايين جرعة إضافية من لقاحات كوفيد -19، وستقدم 124 مليون دولار أسترالي “126 مليون دولار” كمساعدات مالية لمنطقة جنوب شرق آسيا، في إطار سعى كانبرا لتعزيز العلاقات مع دول المنطقة.

وأشار رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، في حديثه خلال قمة عبر الإنترنت مع قادة رابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، بحسب صحيفة “سيدني مورنينج هيرالد” الأسترالية، إلى اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة مقترحة مع الرابطة المكونة من 10 أعضاء، وإلى أن الآسيان تقع في قلب منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وأن الشراكة الاستراتيجية الشاملة ستكون أكثر من مجرد تسمية، وحث الرابطة على النظر بإيجابية في اقتراح تعزيز العلاقات.

وقال موريسون: “سندعم الاتفاقية بالمضمون الذي يجعل شراكتنا قادرة على معالجة المشاكل المعقدة في المستقبل”، مسلطا الضوء على مشاكل مثل كوفيد-19 والجريمة العابرة للحدود وأمن الطاقة، لافتا إلى أن كانبرا ستقدم 124 مليون دولار أسترالي أخرى لتمويل مشاريع لمعالجة هذه القضايا.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

زيادة الوجود العسكري الأمريكي في أستراليا

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الولايات المتحدة ستعزز حضورها العسكري في أسترالي…