Home آخر الأخبار رئيس الوزراء العمالي السابق كيتينغ قال: الصين لا تشكل تهديداً على أستراليا.

رئيس الوزراء العمالي السابق كيتينغ قال: الصين لا تشكل تهديداً على أستراليا.

0

دعا رئيس الوزراء سكوت موريسون اليوم حزب العمال لادانة تصريحات كيتينغ حول اجهزة الامن و المخابرات التي قال فيها انه يجب استبدال كافة قادة اجهزة المخابرات في البلاد بسبب ما وصفه بعدائهم للصين

بعد غياب واضح لها خلال الفترة الماضية ، دخلت السياسة الخارجية بقوة على خط الحملة الانتخابية عن طريق تعليقات ادلى بها رئيس الوزراء السابق بول كيتينغ امس . فقد دعا رئيس الوزراء سكوت موريسون اليوم حزب العمال لادانة تصريحات كيتينغ حول اجهزة الامن و المخابرات التي قال فيها انه يجب استبدال كافة قادة اجهزة المخابرات في البلاد بسبب ما وصفه بعدائهم للصين. من جهته ، موريسون دافع عن الاجهزة التي تمكنت من احباط خمسة عشر هجوما ارهابيا محتملا في استراليا – كما قال.

لكن زعيم المعارضة الفيدرالية بيل شورتن اكد اليوم ان حزب العمال لا ينوي تغيير قادة الاجهزة الامنية ، مضيفا ان كيتينغ كان يعبر عن مخاوفه المتعلقة بضرورة عدم افساد العلاقات بين استراليا و شريكها التجاري الاكبر .

وأضافة الى ذلك قال كيتينغ: أن أستراليا ليس لها مصلحة استراتيجية للحفاظ على استقلال تايوان ويجب تجنب الدخول في أي صراع بين الولايات المتحدة والصين فيما يتعلق بتايوان.

وانتقد كيتينغ صفقة الأسلحة أوكوس وقال أنه ليس لها أي فاعلية بعد 20 عاما وعلى استراليا أن تحترم الصين.

وأضاف كيتينغ ان دعوة وزيرة الخارجية ماريس باين الى التحقيق في أصل كوفيد بدون الرجوع إلى مجلس الوزراء كلف أستراليا كثيراً. حيث إن الصين تلعب دوراً كبيراً في شرق آسيا.

على خط انتخابي آخر … استضاف نادي الصحافة الوطني في كانبيرا اليوم مناظرة بين وزير الخزانة الفيدرالي جوش فرايدنبرغ ووزير الظل كريس بوين. فرايدنبرغ اكد خلال المناظرة ان الائتلاف هو القوة السياسية الوحيدة القادرة على تقوية الاقتصاد الوطني و توفير الوظائف و الاستثمار في البنى التحتية دون زيادة الضرائب على الاستراليين.

في المقابل ، اعتبر بوين ان النظام الضريبي سيكون اكثر عدلا في ظل حكومة عمالية ، مشيرا الى ان حزب العمال يملك الخطة الضرورية للتعامل مع مشكلة التغيرات المناخية . و قال بوين ان فريق حزب العمال يملك الكفاءة اللازمة لحكم البلاد.

 

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

ممارسات التسعير غير العادلة ساهمت في ارتفاع التضخم في أستراليا

اشار تقرير جديد اصدره الرئيس السابق لمفوضية المنافسة والمستهلك الأسترالية الى إن ممارسات ا…