Home آخر الأخبار سكوت موريسون لشراء المنازل وألبانيزي يؤكد على تطوير قطاع الصناعة

سكوت موريسون لشراء المنازل وألبانيزي يؤكد على تطوير قطاع الصناعة

0

أعلن رئيس الوزراء المنتهية ولايته سكوت موريسون عن سياسة إسكان موسعة لمساعدة الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا على زيادة ادخارهم التقاعدي.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطلاق حملته الرسمية في برزبن حيث يوجد أنتوني ألبانيزي أيضًا في المدينة يخاطب مؤيديه.

ويطلق حزب الأحرار رسميًا حملته الانتخابية الفيدرالية ، واعدًا بسياسة إسكان موسعة لمساعدة الأستراليين الأكبر سنًا في تعزيز ادخارهم التقاعدي.

مع بقاء أقل من أسبوع على يوم الاقتراع ، ألقى رئيس الوزراء سكوت موريسون كلمة أمام مناصريه في برزبن اليوم الأحد مستخدما كل الوسائل المتاحة لشغل المقاعد الهامشية الرئيسية.

من المتوقع أن يكون رئيس الوزراء السابق جون هوارد من بين الحضور المميزين في مركز مؤتمرات برزبن.

كما تحدث زعيم حزب العمال أنتوني ألبانيزي إلى أنصاره في برزبن، حيث يعلن عن التزام المعارضة بمليار دولار للصناعة التحويلية المتقدمة في أستراليا.

ويهدف صندوق حزب العمال إلى بناء القاعدة الصناعية للبلاد وخلق فرص جديدة في الصناعات التحويلية الرئيسية مثل النقل والدفاع وتجهيز الأغذية والعلوم الطبية ومصادر الطاقة المتجددة.

بموجب سياسة الإسكان الموسعة للائتلاف الحاكم، سيتمكن ما يصل إلى 1.3 مليون متقاعد من الحصول على حوافز للمساعدة في دفع قروض المصارف، في خطة لمساعدة المزيد من العائلات في الحصول على منزل.

سيتمكن الأستراليون الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا الآن من تقليص حجم ممتلكاتهم واستثمار ما يصل إلى 300000 دولار لكل شخص في صندوق التقاعد الخاص بهم خارج الحدود القصوى للمساهمة الحالية من عائدات البيع.

أقل من أسبوع واحد يفصل الأستراليون عن التوجه إلى صناديق الاقتراع، وأعلن زعيم المعارضة عن تمويل بقيمة 750 مليون دولار من شأنه توفير رعاية وإمكانية وصول أفضل للمرضى.

سيوفر صندوق تعزيز الرعاية الطبية 250 مليون دولار سنويًا على مدار ثلاث سنوات اعتبارًا من 2023/24 ، وسيسعى إلى توفير المزيد من القدرة على تحمل التكاليف للمرضى وتوفير إدارة أفضل للحالات المعقدة والمزمنة.

وسيضع حزب العمال أيضًا برنامج ميديكير تحت رئاسة وزير الصحة وتشكيل لجنة من كبار مسؤولي الصحة في البلاد مثل الجمعية الطبية الأسترالية.

سيتم أيضًا إنفاق برنامج منح بقيمة 220 مليون دولار على عيادات الممارس العام المحلية لترقية الأنظمة وشراء المعدات والموظفين ذوي المهارات ، مع منح قدرها 25000 دولار أو 50000 دولار متاحة للممارسات ، اعتمادًا على حجمها.

وقال ألبانيزي إن الأموال ستجعل من السهل على الناس رؤية طبيب عام.

وأضاف أن “الطبيب العام GP  هو حجر الأساس في النظام الصحي الأسترالي”.

“الأستراليون يثقون بأطباءهم العامين. إنها علاقة حيوية لضمان حصول جميع الأستراليين على الرعاية الصحية الجيدة التي يستحقونها.”

ووفقا لأحدث استطللاع للرأي تم نشره بالتزامن مع إطلاق حملة رئيس الوزراء سكوت موريسون حملته الانتخابية يوم الأحد، فإن حزب العمال في وضع قوي للفوز في انتخابات 21 آيار مايو الجاري.

وحصل حزب العمال على 54%مقابل 46 على أساس قاعدة التفضيل بين الحزبين الرئيسيين في البلاد.

أما السيد مورسون فقد أعلن عن برنامج لتوسيع الأنشطة الرياضية لطلبة المدارس.

وسيشهد توسيع برنامج المدارس الرياضية ما يصل إلى 700000 طالب إضافي يمارسون الرياضة في المدرسة ، مع إنفاق أكثر من 20 مليون دولار على المبادرة.

سيتم توسيع البرنامج ، المتاح حاليًا لطلاب الصفين السابع والثامن ، إلى الصفين التاسع والعاشر.

ستتعهد الحكومة أيضًا بتقديم 79.6 مليون دولار لتمديد البرنامج إلى المدارس لمدة عامين آخرين حتى نهاية عام 2024.

وقال رئيس الوزراء إن البرنامج سيسمح لمزيد من الطلاب بالوصول إلى المنظمات الرياضية الوطنية مثل Netball Australia و AFL و Cricket Australia.

وقال إن “إشراك المزيد من الشباب في الرياضة يساعد على إبقاء أطفالنا نشيطين ، ويبني الثقة ويوفر طريقة للعائلات للتواصل مرة أخرى مع الأندية الرياضية المجتمعية بينما نتعافى من الوباء”.

“كما أنه يخلق فرصًا واتصالات لدعم هؤلاء الطلاب الذين يرغبون في جعل أحلامهم الرياضية حقيقة واقعة ويتطلعون إلى أن يصبحوا سام كير أو إليز بيري أو لانس فرانكلين التاليين.”

كما سيتم إنفاق 4.8 مليون دولار إضافية لدعم شراء نوادي ركوب الأمواج مثل أجهزة تنظيم ضربات القلب ولوحات الإنقاذ ومعدات السلامة الأخرى.

 

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

خطوط “كوانتس” تخفض عدد رحلاتها الداخلية وسط ارتفاع أسعار الوقود

أعلنت الخطوط الجوية الأسترالية “كوانتس” أنها ستخفض عدد الرحلات الداخلية استجاب…