Home آخر الأخبار نيو ساوث ويلز تعلن عن إجازة إضافية مدفوعة الأجر لمدة 14 أسبوعا لرعاية الأطفال

نيو ساوث ويلز تعلن عن إجازة إضافية مدفوعة الأجر لمدة 14 أسبوعا لرعاية الأطفال

0

في خطوة جديدة، أزالت حكومة نيو ساوث ويلز التمييز بين مقدمي الرعاية الأولية والثانوية، حيث سيتمكن الآباء اعتبارا من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل من الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة 14 أسبوعًا لرعاية الأطفال.

وفقا للإعلان الجديد، سيتمكن الآباء العاملين في القطاع العام لولاية نيو ساوث ويلز من قضاء المزيد من الوقت مع أطفالهم حديثي الولادة.

بدأ الإصلاح الشامل منذ نهاية العام الماضي والذي يعني أنه لن يكون هناك بعد الآن تمييز بين مقدم الرعاية “الأساسي” و “الثانوي”، حيث يحق للآباء والأمهات الحصول على هذه الرعاية.

قال دومينيك بيروتيه رئيس حكومة نيو ساوث ويلز يوم الأحد: “بينما يحق لمعظم الآباء في جميع أنحاء أستراليا الحصول على إجازة أبوية مدفوعة الأجر، فإن 12 في المائة فقط من الذين يأخذونها هم من الرجال”.

“إن دعم جميع الآباء لقضاء أيام أكثر قيمة مع أطفالهم حديثي الولادة يساعدهم على تكوين روابط تدوم مدى الحياة.”

يحق للوالدين غير المتزوجين الحصول على 16 أسبوعًا كاملة من الإجازة الوالدية مدفوعة الأجر.

كما سيكون الآباء والأمهات، بمن فيهم أولئك الذين يعملون خارج القطاع العام، مؤهلين أيضًا لبرنامج “إجازة إضافية”.

تُعتبر هذه المبادرة هي الأولى من نوعها في أستراليا، حصول كل والد على إجازة مدتها 12 أسبوعًا على الأقل واستنفاد أي إجازة والدية مدفوعة الأجر يقدمها أصحاب العمل.

سيتمكن أيضًا الآباء بالتبني ومقدمو الرعاية الدائمة أو طويلة الأجل من الحصول على إجازة والدية.

أعلنت حكومة نيو ساوث ويلز المبادرة يوم الأحد كجزء من ميزانيتها القادمة، إلى جانب سلسلة من الإعلانات الرئيسية حول تمويل أزمات حرائق الغابات.

هذا وقد أعلن بيروتيه أنه يمكن للمجتمعات الريفية التي تضررت من حرائق الصيف الأسود قبل عامين أن تتوقع زيادة مالية كبيرة في مجال إدارة الكوارث عندما يتم تسليم الميزانية في 21 يونيو/حزيران الجاري.

من جانبه أشار مات كين أمين الخزانة ووزير الطاقة إلى أنه سيتم تخصيص ما يقرب من 600 مليون دولار على مدى العقد المقبل لإدارة المتنزهات الوطنية بما في ذلك توظيف 200 فرد من رجال الإطفاء.

بالإضافة إلى ما سبق، سيتم تخصيص 93.7 مليون دولار إضافية لاستراتيجية التكيف مع أزمة تغير المناخ للتحضير لتأثيرات تغير المناخ المحتملة.

وقال كين حول ذلك: ” تغير المناخ يحدث الآن، تساعد استراتيجيات التكيف المقترحة على حماية الأرواح والممتلكات من أزمات الفيضانات والجفاف وحرائق الغابات”.

ستلتزم الحكومة أيضًا بتقديم أكثر من 315 مليون دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة لإكمال تحقيق تقصي حقائق حرائق الصيف الأسود في الولاية والذي تضمن 76 توصية، من خلال عزل المنازل عن النار.

قال بيروتيه إن الاستثمار المقترح سيساعد أكثر من 1.3 مليون عقار في الأراضي المعرضة لحرائق الغابات للاستعداد لمواسم الحرائق في المستقبل.

كما ستشمل الاستثمارات المعلن عنها أيضًا إلى معدات أفضل في الخطوط الأمامي لهيئات الإطفاء، حيث سيتم إنفاق أكثر من 105 مليون دولار على شاحنات جديدة وتجديد الشاحنات القديمة.

جدير بالذكر أنه تم إجراء التحقيق من قبل رئيسة الحكومة السابقة غلاديس بريجيكليان لفحص الأسباب والتحضير والاستجابة لحرائق الغابات التي فتكت بملايين الأفدنة ودمرت ما يقرب من 2500 عقار.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

ممارسات التسعير غير العادلة ساهمت في ارتفاع التضخم في أستراليا

اشار تقرير جديد اصدره الرئيس السابق لمفوضية المنافسة والمستهلك الأسترالية الى إن ممارسات ا…