Home أهم الأخبار ما هو COVID الطويل، وكيف يمكنني حماية نفسي ومجتمعي؟

ما هو COVID الطويل، وكيف يمكنني حماية نفسي ومجتمعي؟

0

تختلف المدة اللازمة للتعافي بعد الإصابة بـ COVID-19 من شخص لآخر، وذلك تبعًا لمدى شدّة المرض أثناء الإصابة بـ COVID-19 وما إذا كان لدى الشخص أي حالات صحية أخرى موجودة مسبقًا. يعاني بعض الأشخاص من أعراض مستمرة بعد الإصابة بـ .COVID-19 لكن حتى حالات الإصابة الخفيفة بـ COVID-19 يمكن أن تؤثّر تأثيرًا طويل المدى على صحة الناس.

تابع القراءة لمعرفة آثار COVID طويلة المدى وما يعنيه ذلك لك ولمجتمعك.

ما هو COVID الطويل؟

COVID الطويل هو عندما تستمر فيه أعراض COVID-19 لدى الشخص لمدة أربعة أسابيع أو أكثر بعد إصابته لأول مرة بـ  .COVID-19 يمكن أن يستمر COVID الطويل لأسابيع وأشهر طويلة، حتى بعد عدم وجود الفيروس في جسم الشخص.

يمكن أن تختلف أعراض COVID الطويل من شخص لآخر. تشمل الأعراض الشائعة ما يلي:

  • التعب
  • صعوبة التنفس
  • السعال المستمر
  • ألم في الصدر
  • ألم في المفاصل
  • عدم وجود طاقة كافية لممارسة الرياضة
  • الحمّى
  • حالات الصداع
  • مشاكل الذاكرة وصعوبة التفكير بوضوح (’ضباب الدماغ(‘
  • الاكتئاب أو القلق.

لا يزال العديد من آثار COVID-19 الجانبية طويلة المدى غير معروفة. ومن هنا أهمية قيامك بكل ما في وسعك لحماية نفسك من الإصابة بفيروس COVID-19، بما في ذلك الحصول على اللقاح المضاد لـ COVID-19 والاستمرار في تلقّي لقاحات COVID-19 المقرّرة لك.

من يمكن أن يُصاب بـ COVID الطويل؟

يمكن أن يؤثر COVID الطويل على أي شخص أصيب بـCOVID-19. هناك أبحاث جارية في أستراليا وحول العالم لمحاولة تكوين فهم أفضل لمن هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض COVID الطويل.

يظل بالإمكان أن يُصاب بـ COVID الطويل الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى بسيطة بـ COVID-19 ولم يحتاجوا إلى الذهاب إلى المستشفى. إذ تشير بعض الدراسات إلى أن ما يصل إلى 1 من كل 3 أشخاص أصيبوا بـ COVID من المحتمل أن يتأثروا بـ COVID الطويل. ويواصل الخبراء دراسة COVID الطويل لمعرفة عدد الأشخاص المتأثرين به، ولإيجاد أفضل الطرق لعلاجه وتقليل حدوثه.

كيف أحمي نفسي ومجتمعي؟

يمكن أن تساعد لقاحات COVID-19 في تقليل إمكانية الإصابة بـ COVID الطويل. تأكّد من حصولك على كل لقاحات COVID-19 المقرّرة لك للمساعدة في حماية نفسك من COVID الطويل.

يمكنك المساعدة في إبطاء انتشار COVID-19 من خلال تطعيم نفسك والاستمرار في اتّباع الممارسات التي تبقيك في مأمن من COVID، مثل البقاء على بعد 1,5 متر من الآخرين ولبس الكمّامات بشكل صحيح. إذ أن هذا يؤدي إلى تقليل عدد الأشخاص الذين يُصابون بـ COVID-19، ممّا يقلّل من عدد الأشخاص الذين يعانون من COVID الطويل.

إذا كانت نتيجة فحص COVID-19 الذي أجري لك منذ أكثر من بضعة أسابيع إيجابية وما زلت تشعر بتوعك، تحدّث إلى طبيبك.

إذا كنت قلقًا بشأن أعراضك أو كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع health.gov.au أو اتصل بخط المساعدة الوطني لفيروس كورونا على الرقم 080 020 1800. اختر الخيار 8 للحصول على خدمات الترجمة الشفهية المجانية.

مقال إعلانيّ

صرّحت به الحكومة الأسترالية، كنبرا.

Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.

Check Also

إعفاء أنس جابر من الدور الأول لبطولة تورنتو

أعفت قرعة بطولة تورنتو الكندية للتنس (1000 نقطة) اللاعبة التونسية، أنس جابر، المصنفة الخام…