Home آخر الأخبار توقع ارتفاع أسعار الوقود في أستراليا

توقع ارتفاع أسعار الوقود في أستراليا

0
انخفض سعر البنزين في الأشهر الخمسة الماضية، بعد تنفيذ حكومة الائتلاف السابقة خفضًا لرسوم الوقود لمدة ستة أشهر.

لكن هذا التخفيض ستنتهي فعاليته نهاية شهر أيلول/ سبتمبر.

وبسبب الحرب الروسية الأوكرانية، بدأت الأسعار بالارتفاع، مما أدى إلى ضغط هبوطي على العرض وضغط التصاعدي على جيوب المواطنين.
وفيما تلوح في الأفق نهاية توفر الوقود الأرخص ثمناً، إليكم بعض الإجابات عن الأسئلة حول لضرائب وكيف نتصرف في ظل ارتفاع الأسعار الذي يجب أن نستعد له.

في البداية سنسأل عن ضريبة الوقود. فهل سمعتم عنها من قبل ؟

ضريبة الوقود هي شكل من أشكال الضرائب التي يدفعها سائقو السيارات الأستراليين عند شراء الوقود والتي تساهم في صيانة وتطوير طرقنا وبنيتنا التحتية.

في أستراليا، يدفع سائقو السيارات 44.2 سنتًا لكل لتر من الوقود يشترونه.

لماذا أعلنت الحكومة عن خفض الضريبة؟

في وقت مبكر من هذا العام، بدأ الناس في جميع أنحاء العالم يعانون من الآثار الجانبية لقضايا سلسلة التوريد كوفيد-19 إضافة لارتفاع أسعار الوقود بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

في أستراليا، وبينما كانت الانتخابات الفيدرالية على الأبواب ارتفعت أرقام التضخم في شهر آذار/مارس وارتفعت بالتالي أسعار النفط والمواد المنزلية الأساسية، مما دفع الحكومة السابقة إلى الإعلان عن خفض مبلغ ضريبة الوقود التي يدفعها سائقو السيارات.

لذلك، فمن منتصف ليل 28 آذار/مارس حتى 28 أيلول/سبتمبر، تم تخفيض ضريبة الوقود في أستراليا إلى النصف أي إلى 22.1 سنتًا للتر.

قال لوريون دي ميلو كبير المحاضرين في كلية إدارة الأعمال بجامعة ماكواري: ” إنه كان هذا الإجراء سريعًا وسياسيًا لتخفيف التوتر عن الأستراليين الذين كانوا على وشك التوجه إلى صناديق الاقتراع”.

وأوضح الدكتور دي ميلو قائلاً: “إنها كانت خطوة سياسية جزئيًا تستهدف أصحاب الدخل المنخفض”.

ما الأسباب التي أثيرت لتمديد التخفيض؟

لم ينتعش التضخم وأسعار الفائدة إلا منذ الإعلان عن خفض ضريبة الوقود، ومن المتوقع أن يزداد سوءًا هذا العام قبل أن يتحسن.

ارتفعت أسعار الرهن العقاري بعد أن أعلن بنك الاحتياطي الأسترالي عن ارتفاع رابع على التوالي في معدل السيولة هذا الشهر إلى 1.85 في المائة. وبلغ معدل التضخم 6.1 %، وهو أعلى مستوى له منذ 21 عامًا وتتوقع الحكومة ارتفاعًا بنسبة 7.75 في المائة في نهاية العام.
لذلك شعر كثير من الأستراليين بضغوط ارتفاع تكاليف المعيشة فيما يأملون بقاء تخفيض الوقود المؤقت لفترة أطول.

لماذا تصر الحكومة على إنهاء هذا التخفيض؟

على الرغم من مطالبة البعض بتمديد ضريبة الوقود – ومن المتوقع أن ترتفع أكثر في نهاية العام قال أمين الخزانة جيم تشالمرز “إنه ليس خيارًا”.

وفقًا للميزانية الفيدرالية، فإن التخفيض الضريبي لمدة ستة أشهر قد تسبب في تضرر الاقتصاد بمقدار 3 مليارات دولار فيما قال وزير الخزانة جيم تشالمرز: “إن الحكومة لا تستطيع تمديده إلى ما بعد أيلول/سبتمبر”.

ما المبلغ المتوقع عليك دفعه؟

يقول الخبراء إنه لا يمكننا التأكد من الشكل الذي ستبدو عليه الأسعار بحلول نهاية شهر أيلول/سبتمبر بسبب تذبذب أسعار النفط الخام التي تملي إلى حد كبير بقدر المبلغ الذي سيدفعه سائقو السيارات في محطة البنزين.

لكن أسعار النفط الخام هبطت إلى أدنى مستوياتها منذ الحرب في أوروبا الشرقية. وبالنسبة للاقتصاديين، تعتبر هذه علامة إيجابية لأسعار الوقود في المستقبل، وفقًا للدكتور دي ميلو.

وقال “يبدو أن المزيد من النفط سيتدفق إلى السوق وهذا بالتأكيد سيبقي الضغط الهبوطي على أسعار البنزين”.

ولكن عند انتهاء خفض ضريبة الوقود، ستحصل زيادة بنسبة 22.1%على كل لتر. مع عدم القدرة على التنبؤ بأسعار النفط ودورة الوقود في أستراليا.

قال الدكتور دي ميلو: “إن الوقود قد يرتفع إلى 2.30 دولار للتر في نهاية العام”.

ما هي البدائل التي قد تساعد الأستراليين على توفير المال؟

المتخصصون يقولون: “إن الحكومة الفيدرالية لديها فرصة لتخفيف تكلفة المعيشة قد تساعد الأستراليين تكون هذه هي أفضل طريقة خاصة لذوي الدخل المحدود ممن لا يملكون سيارات عبر تخفيضات ضريبية أو تعزيزات إضافية لمدفوعات الرعاية الاجتماعية الحالية لتزويد أولئك الذين يكافحون بمزيد من الاستقلالية لشراء المزيد من السلع الأساسية، مثل البقالة وأسعار الإيجار.

“إذا أعطيت المواطنين أموالهم الخاصة، فيمكنهم اختيار أفضل السبل لإنفاقها على أنفسهم.”

وينصح الدكتور ميلو سائقي السيارات الأستراليين مع بدء العد التنازلي لانتهاء صلاحية ضريبة الوقود، هو استخدام تطبيقات الوقود الخاصة بهم”.

وأوضح: “أن تحميل التطبيقات الهاتفية المتاحة والتي تقارن أسعار الوقود في محطات البنزين القريبة قد تساعد بطريقة ذكية”.
Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

زيادة الوجود العسكري الأمريكي في أستراليا

أعلن وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الولايات المتحدة ستعزز حضورها العسكري في أسترالي…