Home مجتمع ومناسبات رسالة رئيس بلدية كانتربيري – بانكستاون كال عصفور

رسالة رئيس بلدية كانتربيري – بانكستاون كال عصفور

0

عزيزي المقيم،

السنة القمرية الجديدة هي حقًا احتفال عالمي!

يعود تاريخه إلى التاريخ الصيني – في وقت مبكر من فترة الحاكم الصيني الإمبراطور ياو (2356-2255 قبل الميلاد) ، يحتفل بالمهرجان السنوي الآن أكثر من ربع سكان العالم. وفقًا للتقاليد ، تتمحور المناسبة حول إزالة السيئ والقديم والترحيب بالجديد والصالح.

ومدينتنا هي مركز ثقافي إلى حد كبير عندما يتعلق الأمر بالاحتفال بهذه المناسبة الهامة. لدينا مجتمع آسيوي متنوع بشكل مميز في كانتربري بانكستاون ونحن نحتضن ثقافاتهم وعاداتهم ومعتقداتهم. لهذا السبب نحتفل بعام الأرنب الصيني وعام القط الفيتنامي.

في الثقافة الصينية ، يكون الأرنب هادئًا ولطيفًا وأنيقًا ومنتبهًا ومسؤولًا. كان المهرجان في الأصل يومًا احتفاليًا للصلاة للآلهة من أجل موسم جيد للزراعة والحصاد.

بينما بالنسبة للمجتمع الفيتنامي ، يعتبر القط هو الرمز الحيواني الرابع في دورة 12 عامًا من الأبراج الفيتنامية و غيرنغ في الثقافة الفيتنامية ، خلال السنة القمرية الجديدة ، تجتمع العائلات لتكريم أسلافهم ، وفي نفس الوقت يصلون من أجل الحظ والازدهار والصحة.

أنا فخور بأن أكون جزءًا من مجتمع يحتضن جميع الثقافات وكان من الرائع أن أرى الكثير ينضمون إلينا في مهرجان بانكستاون للسنة القمرية الجديدة، حيث قدمت رقصة الأسد التقليدية ، واستعراض التنين ، ودوران النار في مشهد مثير ، ولم يكن هناك نقص في الطعام اللذيذ المعروض. وعلى الشاشة ، أرنب وقط عملاق قابل للنفخ ، يرمز إلى أهمية كل من الحيوانات في الأبراج الصينية والفيتنامية.

لكن الاحتفالات لا تنتهي عند هذا الحد! في يوم السبت 4 فبراير ، سيتم تحويل مركز التسوق في كامبسي إلى مكان بهيج ومليء بالحيوية لأسواق Lunar Noodle. سيكون هناك الكثير من المأكولات الآسيوية اللذيذة معروضة ، جنبًا إلى جنب مع الترفيه الثقافي وبالطبع سوف يتم  توزع هدايا إله وإلهة الحظ.

آمل أن تجلب السنة القمرية الجديدة الكثير من الخير والسعادة والصحة للجميع.

Load More Related Articles
Load More In مجتمع ومناسبات
Comments are closed.

Check Also

ممارسات التسعير غير العادلة ساهمت في ارتفاع التضخم في أستراليا

اشار تقرير جديد اصدره الرئيس السابق لمفوضية المنافسة والمستهلك الأسترالية الى إن ممارسات ا…