Home أهم الأخبار ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للتنس

ديوكوفيتش يحتفظ بصدارة التصنيف العالمي للتنس

0

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، احتلال صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، الصادر اليوم الإثنين، كما حافظ الإسباني كارلوس ألكاراز، المتوج أمس ببطولة مدريد للأساتذة، على وصافة الترتيب بفارق ضئيل للغاية عن المتصدر.

ويتصدر ديوكوفيتش التصنيف برصيد 6775 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام الإسباني كارلوس ألكاراز (6770)، وقد ضمن استعادة صدارة التصنيف العالمي أيا كان ما سيحدث في بطولة روما للأساتذة التي تنطلق هذا الأسبوع.

يرجع السبب في ذلك إلى أن اللاعب الصربي فاز ببطولة روما ذات الألف نقطة العام الماضي ومن ثم لا يمكنه إضافة نقاط إذا فاز في نسخة هذا العام، في حين أن الإسباني الشاب لم يخض المنافسة الإيطالية العام الماضي وباستطاعته إضافة نقاط.

فحتى لو خسر ألكاراز في المباراة الأولى سيحصل على 10 نقاط، ما سيكفي للتقدم على ديوكوفيتش واستعادة الصدارة بغض النظر على أداء الأخير في بطولة روما.

ولم يشهد التصنيف العالمي للاعبين العشر الأوائل هذا الأسبوع سوى تغييرا واحدا، تمثل في تقدم الأمريكي تايلور فريتز إلى المركز التاسع على حساب الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم الذي تراجع للمرتبة العاشرة.

وحافظ الروسي دانييل ميدفيديف على المركز الثالث بالترتيب، يليه النرويجي كاسبر رود رابعا، ثم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس خامسا.

وواصل الروسي أندريه روبليف احتلال المركز السادس، كما حافظ الدنماركي هولجر رونه والإيطالي يانيك سينر على المركزين السابع والثامن، على التوالي.

وحقق الألماني يان لينارد شتراف (33 عاما) أعلى قفزة في قائمة المراكز ال100 الأولى بالتصنيف العالمي، بعدما بلغ نهائي بطولة مدريد قادما من الأدوار التمهيدية، فقد صعد 37 درجة دفعة واحدة ليرتقي إلى المرتبة ال28، وهو أعلى تصنيف يحققه على مدار مسيرته.

Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.

Check Also

ممارسات التسعير غير العادلة ساهمت في ارتفاع التضخم في أستراليا

اشار تقرير جديد اصدره الرئيس السابق لمفوضية المنافسة والمستهلك الأسترالية الى إن ممارسات ا…