Home أهم الأخبار فوز صعب لاستراليا على فلسطين وتعادل للبنان مع بنغلادش

فوز صعب لاستراليا على فلسطين وتعادل للبنان مع بنغلادش

0

تغلب المنتخب الأسترالي بصعوبة على نظيره الفلسطيني 1-0، وعاد لبنان بتعادل مخيب من أرض مضيفه البنغلادشي 1-1، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة للدور الثاني من تصفيات آسيا المشتركة لكأس العالم 2026 في كرة القدم وكأس آسيا 2027.

وحققت أستراليا فوزها الثاني تواليا بعدما كانت اكتسحت بنغلادش بسباعية نظيفة لتعزز صدارتها للمجموعة برصيد 6 نقاط، متقدمة بفارق أربع نقاط عن لبنان الثاني الذي سقط في فخ التعادل للمباراة الثانية توالياً بعد تعادله أمام فلسطين سلبا.

على استاد جابر الأحمد الدولي في الكويت، سجل هاري سوتار هدف الفوز في الدقيقة 18 من مباراة استحق فيها “الفدائي” الخروج متعادلا على أقل تقدير بالنظر إلى أدائه المميز على مدار الشوطين.

واستضافت الكويت المواجهة التي كانت مقررة أساساً في الضفة الغربية بسبب الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، وذلك بعد موافقة الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة.

ولم يسبق لمنتخب فلسطين أن تأهل إلى كأس العالم التي انطلقت منافساتها عام 1930، بيد أنه نجح في حجز مقعده في نهائيات كأس آسيا 2024 المقررة في قطر (12 كانون الثاني/يناير إلى 10 شباط/فبراير) بعد مشاركتين سابقتين في 2015 و2019، وجاء في المجموعة الثالثة إلى جانب إيران، الإمارات وهونغ كونغ.

من جانبه، توج منتخب أستراليا بطلاً لـ “القارة الصفراء” في 2015 على أرضه بعدما انضم إلى الاتحاد الآسيوي عام 2006 وخاض غمار كأس العالم في ست مناسبات.

في المباراة الثانية، اعتبر التعادل بالنسبة الى منتخب لبنان أشبه بالخسارة، إذ فقد نقطتين غاليتين في سباق التأهل الى الدور النهائي، ما سيضعه تحت ضغط كبير في الجولات المقبلة.

وكان المنتخب اللبناني الطرف الأفضل عموماً على ملعب “باشوندارا كينغز أرينا” في العاصمة داكا، إلا أنه مستواه لم يرق الى الشكل المطلوب في الشوط الأول، برغم جهود الثنائي الهجومي حسن معتوق وكريم درويش اللذان سنحت أمامهما فرصاً للتسجيل.

وسنحت للمنتخب المضيف فرصاً خطيرة ايضاً أبرزها تسديدة سهيل رانا مرت بجانب المرمى (16)، كما أنقذ الحارس اللبناني مصطفى مطر كرة رأسية من طارق قاضي (27).

وتحسن الأداء اللبناني في الشوط الثاني، وبعد عدة محاولات افتتح التسجيل عبر البديل ماجد عثمان متابعاً كرة مرتدة من الحارس ميتول مارما إثر تسديدة هلال الحلوة (68).

وأدرك المضيف التعادل سريعاً عبر شيخ مرسلين الذي انطلق بالكرة وأطلقها صاروخية استقرت في الشباك اللبنانية (74).

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 21 آذار/مارس، حيث تلتقي أستراليا مع لبنان في ملبورن، وبنغلادش مع فلسطين في الكويت.
Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.

Check Also

هؤلاء كانوا على متن المروحية برفقة رئيس إيران قبل سقوطها؟

تعرضت طائرة هليكوبتر تحمل الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته وآخرين، لحادث وسقطت…