Home ثقافة وفنون مهرجان موسيقي رائع مع ملك الاورغ الموسيقار مجدي الحسيني

مهرجان موسيقي رائع مع ملك الاورغ الموسيقار مجدي الحسيني

0

أقامت جمعية إنماء الشعر والتراث حفلا غنائياً ليلة السبت الموافق 2023/12/30 في صالة سيتي فيو، سيدني، ودعت به عام 2023 أبدع من خلاله ملك الاورغ الموسيقار مجدي الحسيني بعزفه الفريد والمميز.

قدم الحفل الصحافي الاديب سلام الخدادي، وابتداء بالنشيدين الاسترالي واللبناني، وقدم الخدادي تحية للسكان الأصليين، ثم القى كلمة جاء فيها:

تأسرنا العناوين وتضيع بأسمائها المناسبات، ونتيه في خضم المسميات كثيرة هي الحفلات والأمسيات التي مرت خلال  مسيرة حياتنا، ولكن حين تقف خلف العمل امرأة مقتدرة تتفاعل وتوجه، تحضّر وتتواصلُ بكل روح صادقة وبكل مهنية، ومن قلبٍ عشق الثقافة هوية.. وتبنى صرحها وعلوّها منهجاً وجهداً فإنه من نتاج الدكتورة بهية ابو حمد.

وكانت كلمة للدكتورة بهية حيت من خلالها الحضور  وشددت على الحفاظ على الشعر والتراث، وشكرت جميع العاملين لإنجاح هذا الحفل.

وبدوره قدم الخدادي مطرب المقام الفنان الكبير إسماعيل فاضل بكلمة جاء فيها:

من مهد الحضارة وعمقها، من قيثارة سومر وصدى اوتارها، يطل علينا بصوته الرخيم وأداءه المتقن واسلوبه الغنائي المعروف المتفرد.. حيث تهدأ النفوس وتطيب الاسماع وتطرب وتنتشي الأبدان مع الفنان الكبير إسماعيل فاضل.

وتألق فاضل بصوته الشجي والصادح حيث أبدع بالغناء واطرب الجمهور الذي ردد معه تلك الأغاني الجميلة كما ورافق فاضل الموسيقيين: ريمون على الأورغ، وفرات العراقي على العود، وجورج أسالي ونبيل على الايقاع.

كما وقدم الخدادي ملك الاورغ الموسيقار مجدي الحسيني بهذه الكلمات:

لقد خلّدت مصر تاريخها بعظمة الأهرامات.. لكن هناك هرماً يجوب البلاد، ويسحر الفؤاد، ويسلب لب العباد… يأخذك حيث يشاء، ويحاور المطرب في الغناء، وتنتشي له طربا… مجدي الحسيني.. هذا الفنان الكبير الموهوب الدائم العطاء.. فهو العازف ابن الثلاثة سنوات …واول من قدمه الموسيقار الكبير فريد الأطرش بأغنيتين…هو اللاعب الماهر على الأورغ.. ويعد واحداً من أسرع عشرة عازفين بالعالم حسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقد أبهر الحسيني الحضور بعزفه الجميل الذي فاق أي وصف، وصفق الجمهور له كثيراً طالبين بان يبقى دوماً على المنبر للاستمتاع بكنوزه الموسيقية الجميلة.

وعزف الحسيني الموسيقى الغربية للفنان “جورج البير لبّاد” الذي قدم مجموعة اغاني باللغة العربية وبلغات أخرى اعادت لهما ذكريات جميلة مع عمالقة الطرب في الزمن الجميل.

.وفي الختام قدمت الدكتورة بهية ابو حمد جوائز تقديرية للفنانين إسماعيل فاضل وجورج لباد لعطائهما الفني الكبير

 

Load More Related Articles
Load More In ثقافة وفنون
Comments are closed.

Check Also

رسالة رئيس بلدية كانتربيري – بانكستاون بلال الحايك

في يوم تنظيف أستراليا من كل عام، يتحد جيش من المتطوعين في جميع أنحاء أستراليا لإظهار الفخر…