Home أهم الأخبار كيف ستكون تكلفة المعيشة في أستراليا في 2024

كيف ستكون تكلفة المعيشة في أستراليا في 2024

0
واجه الأستراليون مجموعة كبيرة من تحديات تكلفة المعيشة في 2023، من ارتفاع أسعار الفائدة إلى التضخم إلى أزمة الإيجار وغيرها الكثير.

استمرت أسعار المواد الغذائية في الارتفاع العام الماضي، ووصلت أسعار المنازل إلى أرقام خيالية، وزادت فواتير الخدمات العامة، وأصبحت مصطلحات مثل “الانكماش الاقتصادي” وارتفاع الأسعار” جزءاً من أحاديثنا اليومية.

يقول بيتر كوليزوس، المحاضر في مجال العقارات بجامعة أديلايد، إنه متفائل بشكل كبير بشأن تكلفة المعيشة في عام 2024.
ويعتقد أن الأستراليين سيشهدون عاماً أفضل من 2023 من حيث التضخم وأسعار الفائدة، مما يؤدي إلى ضغوطات أقل في تكلفة المعيشة.
وغالباً ما تثار احتمالات الركود في الأزمات الاقتصادية، لكن وليزوس تابع ليقول إن معدل البطالة المنخفض في أستراليا يجعل الركود غير مرجح في عام 2024، حتى مع استمرار التحديات المالية.

وكشفت أحدث أرقام مؤشر لأسعار المستهلكين أن التضخم وصل لنسبة 4.9% في الأشهر الـ 12 الماضية حتى تشرين الأول/أكتوبر، متراجعاً من 5.6% في أيلول/سبتمبر.

ويرى الخبراء أن هذه الأرقام إيجابية، ويتوقع أن يستمر التضخم في التراجع في عام 2024 مقارنة بالأشهر الـ 12 السابقة.
الجدير بالذكر أن البنك الاحتياطي الأسترالي رفع أسعار الفائدة 13 مرة منذ عام 2022، في محاولة للحد من التضخم حيث وصل في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 إلى أعلى مستوى له منذ 12 عاماً عند 4.35%.

ويتوقع المختصون أن نشهد ارتفاعاً لأسعار الفائدة في 2024، حيث يتعين على الأستراليين أن ينتظروا حتى منتصف 2025 على الأقل كي تعود الأرقام للانخفاض لمعدلها الطبيعي من 2 إلى 3%.

ووفقًا لأحدث تقرير عن الإيجارات من PropTrack، انخفض عدد المنازل المتاحة للإيجار في أيلول/سبتمبر بنسبة 5.7% مقارنة بالعام السابق.

ويُتوقع أن تبقى أسعار الإيجارات مرتفعة حتى يصبح العرض والطلب أكثر توازناً.
Load More Related Articles
Load More In أهم الأخبار
Comments are closed.

Check Also

رسالة رئيس بلدية كانتربيري – بانكستاون بلال الحايك

في يوم تنظيف أستراليا من كل عام، يتحد جيش من المتطوعين في جميع أنحاء أستراليا لإظهار الفخر…