Home آخر الأخبار بايدن في خطر.. وترامب يتقدم بفارق واسع في استطلاع جديد

بايدن في خطر.. وترامب يتقدم بفارق واسع في استطلاع جديد

0

على الرغم من الاقتصاد المتنامي وقلة المعارضة لترشيح حزبه، يواجه الرئيس جو بايدن ناخبين غير راضين ومناخًا سياسيًا صعبًا قبل تسعة أشهر من إعادة انتخابه، وفقًا لاستطلاع وطني جديد أجرته شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية.

ويتخلف بايدن عن المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب في المقارنات السياسية والشخصية الرئيسية، بما في ذلك بأكثر من 20 نقطة حول المرشح الذي سيتعامل بشكل أفضل مع الاقتصاد وعجز بايدن أمام ترامب في التعامل مع الهجرة والحدود بأكثر من 30 نقطة.

ترامب يتفوق على بايدن بـ 16 نقطة

كما يظهر الاستطلاع أن ترامب يتفوق على بايدن بـ 16 نقطة في الكفاءة والفعالية، وهو تراجع عن عام 2020، عندما كان بايدن يتقدم على ترامب في هذه الصفة بـ 9 نقاط قبل أن يهزمه في تلك الانتخابات.

وقال هورويت: “الأمر الأكثر إثارة للقلق هو تآكل موقف بايدن ضد ترامب مقارنة بما كان عليه قبل أربع سنوات ، وبكل المقاييس مقارنة بعام 2020، هناك تراجع لبايدن”.

والأمر الأكثر إدانة هو أن الاعتقاد بأن بايدن من المرجح أن يكون على مستوى المنصب وهو المبدأ الرئيسي لترشيح بايدن قد تبخر.

ويضيف ماكينتورف، مسؤول استطلاعات الرأي في الحزب الجمهوري: “من الصعب أن نتخيل مجموعة أكثر صعوبة من الأرقام هذه قبل إعادة الانتخابات”.

لكن هورويت قال إن بايدن لا يزال لديه الوقت لتغيير تصورات الناخبين.

ويأتي استطلاع شبكة “إن بي سي نيوز”، الذي أجري في الفترة من 26 إلى 30 يناير/كانون الثاني، بعد فوز ترامب في سباقات الترشيح الرئاسية لحزبه في ولايتي أيوا ونيو هامبشاير، مع دخول الحرب بين إسرائيل وحماس شهرها الرابع، ووسط أخبار إيجابية عن الاقتصاد الأميركي.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

ممارسات التسعير غير العادلة ساهمت في ارتفاع التضخم في أستراليا

اشار تقرير جديد اصدره الرئيس السابق لمفوضية المنافسة والمستهلك الأسترالية الى إن ممارسات ا…