Home آخر الأخبار صرخ قائلاً: “الحرية لفلسطين” ..الطيار الأمريكي آرون بوشنيل

صرخ قائلاً: “الحرية لفلسطين” ..الطيار الأمريكي آرون بوشنيل

0

صباح يوم الأحد، توجّه آرون بوشنل البالغ من العمر 25 عاماً بهدوء إلى السفارة الإسرائيلية في واشنطن العاصمة وأضرم النار في نفسه.

وقال بوشنل، الذي كان يرتدي زي القوات الجوية الأمريكية، إنه “لن يكون متواطئا بعد الآن في الإبادة الجماعية” في غزة، وصرخ قائلاً: “الحرية لفلسطين” وهو يحترق حتى جثى على الأرض، وبعدها بساعات توفي في المستشفى متأثراً بحروق خطيرة.

وبثّ بوشنل عملية حرقه لنفسه مباشرة، ليضمن أن ما وصفه بـ”العمل الاحتجاجي المتطرف”، يمكن رؤيته خارج واشنطن.

وعلى الرغم من إزالة مقطع الفيديو الأولي الذي نشره بوشنل، إلا أن اللقطات انتشرت على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأدى “انتحار” بوشنل إلى تنظيم وقفات احتجاجية في المدن الأمريكية هذا الأسبوع من قبل المحتجين على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة، حيث تجاوز عدد القتلى 30 ألف شخص هذا الأسبوع بسبب الغارات والعملية الإسرائيلية المستمرة، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

بينما عبر آخرون عن قلقهم بشأن طبيعة احتجاج بوشنل “المتطرفة”، والذي أثار مخاوف من إمكانية أن يكون ملهماً لأعمال مميتة أخرى.

لكن بالنسبة لأصدقاء بوشنل، فإن وفاته كانت أقرب بكثير إليهم، وفاجأت الخطوة التي قام بها حتى المقربين منه، إذ وجدوا أنفسهم عالقين بين ثقل الحزن على خسارة صديق والتعامل مع ما فعله، وسط اهتمام كبير ومفاجئ من وسائل الإعلام العالمية.

وقال من عرفه في سان أنطونيو، بتكساس – حيث عاش بوشنل منذ عام 2020 حتى أواخر العام الماضي أثناء تواجده في قاعدة لاكلاند الجوية – إن وفاته انتشرت بين الناشطين مثل “موجة الصدمة”.

وقبل وقفة احتجاجية عامة أقيمت في سان أنطونيو بارك، قال ماسون إسكاميلا، الذي كان يعرف بوشنل، لبي بي سي الجمعة: “في البداية، كان هناك الكثير من الصدمة والحزن، لأنه شعر أن هذا هو الإجراء الوحيد الذي يمكن القيام به للفت الانتباه إلى شيء يهتم به بشدة”.

وأضاف إسكاميلا البالغ من العمر 25 عاماً أنه “من الصعب أن يختار هذه الإجراءات، ومن الصعب فهمها، حتى من جانب الأشخاص الذين يتعاطفون مع وقف إطلاق النار وسلامة الشعب الفلسطيني والمدنيين”.

وحضر الوقفة الاحتجاجية 200 شخص على الأقل، بينهم العديد من الفلسطينيين، وأخذ واحد تلو الآخر، من أصدقاء بوشنل، الميكروفون ليتذكروه بحزن.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.

Check Also

أفضل الضواحي لشراء المنازل في أستراليا

تعد بريزبن رائدة نمو أسعار العقارات في أستراليا لعام 2024، وفقًا لتقرير وطني جديد يحدد الض…