Home آخر الأخبار أوساكا تفوز على سيرينا الغاضبة بـ”أميركا المفتوحة”

أوساكا تفوز على سيرينا الغاضبة بـ”أميركا المفتوحة”

أصبحت ناومي أوساكا أول لاعبة يابانية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى عقب فوزها على سيرينا وليامز الغاضبة 6-2 و6-4 في نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس يوم السبت بعد انهيار اللاعبة الأميركية إثر معاقبتها بخسارة شوط.

وبينما كانت أوساكا مسيطرة على المباراة، أثار الحكم البرتغالي كارلوس راموس غضب سيرينا عندما عاقب اللاعبة الأميركية الحاصلة على 23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى بداعي مخالفة اللوائح في الشوط الثاني من المجموعة الثانية بعدما لاحظ أن مدربها باتريك مراد أوغلو أعطى لها بعض النصائح.

وبعد سلسلة من السلوك السيئ من سيرينا وخصم نقطة بعد كسر مضربها عوقبت اللاعبة الأميركية المخضرمة بخسارة شوط كامل بينما كانت النتيجة 4-3 للاعبة اليابانية.

وبعد ذلك هاجمت سيرينا الحكم ووصفته بأنه “كاذب” وأنه “سرق نقطة منها”. وتسببت العقوبة في تقدم أوساكا 5-3 في المجموعة الثانية وحافظت اللاعبة اليابانية البالغ عمرها 20 عاما على هدوئها لتحقق نصرا تاريخيا.

وأشعل تحذير الحكم، بعد توجيه المدرب لسيرينا، شرارة الغضب الأولى من سيرينا التي صرخت في وجه راموس وقالت إنها أم ولا تكذب أبدا ثم أضافت أنها تفضل الخسارة على القيام بذلك.

وبدا أن الأمور عادت إلى نصابها عندما كسرت سيرينا أخيرا إرسال أوساكا لأول مرة لتتقدم 3-1 لكن اللاعبة اليابانية المصنفة 20 كسرت إرسال سيرينا مجددا لتحطم اللاعبة الأميركية مضربها وتتعرض لعقوبة خصم نقطة واحدة من راموس.

وأسفر ذلك عن تجدد الخلاف قبل أن تتعرض بعدها لعقوبة خسارة شوط وأطلق ذلك صيحات الاستهجان من المشجعين بينما انهمرت دموع سيرينا. ووقفت سيرينا أمام برايان إيرلي الحكم الرئيس للبطولة وقالت “أنت تعرف شخصيتي. هذا ليس صحيحا. خسارة شوط لقول ذلك ليس عدلا”.

واعترف مراد أوغلو أنه كان يحاول إرسال توجيهات إلى سيرينا من المدرجات لكنه اتهم ساشا باجين مدرب أوساكا بفعل الأمر ذاته.

وقال مدرب سيرينا: أنا أمين وكنت أوجهها. لا أعتقد أنها نظرت إلي في أي مرة. ساشا كان يعطي توجيهاته في كل نقطة أيضا. وأبدت سيرينا اندهاشها من اعتراف المدرب وقالت اللاعبة البالغ عمرها 36 عاما إنها استفسرت منه عما قاله لأنه لا توجد أي إشارات بينهما ولم يتم الاتفاق بينهما على أي شيء قبل اللقاء.

ووقفت أوساكا على منصة التتويج لاستلام اللقب والجائزة البالغ قيمتها 3.8 مليون دولار لكنها تعرضت لصيحات استهجان واضحة من المشجعين الغاضبين من راموس الذي كان حاضرا.

وقالت أوساكا: أعرف أن الجميع كانوا يشجعونها وأنا آسفة أن الأمور انتهت بهذه الطريقة. أحب أن أقول شكرا على مشاهدة اللقاء، لطالما كنت أحلم باللعب مع سيرينا في نهائي أميركا المفتوحة.. أنا ممتنة جدا أني استطعت اللعب معك.

ومنعت هذه الهزيمة سيرينا من معادلة الرقم القياسي بإحراز لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى.

 

تغريم سيرينا 17 ألف دولار بعد عدة مخالفات في النهائي

قال الاتحاد الأميركي للتنس إنه فرض غرامة على سيرينا وليامز تبلغ 17 ألف دولار، بسبب انتهاك اللوائح خلال نهائي بطولة أميركا المفتوحة.

وفرضت إدارة الحكام في البطولة غرامة على اللاعبة الأولى عالميا سابقا قدرها عشرة آلاف دولار على سيرينا بسبب “الإهانة اللفظية” التي وجهتها إلى راموس و4 آلاف دولار لتحذيرها عقب الحصول على نصيحة تدريبية وثلاثة آلاف دولار بسبب إلقاء المضرب.

واعترضت وليامز، التي كانت تسعى لمعادلة الرقم القياسي بالفوز باللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى، بشدة على كل هذه القرارات خلال المباراة.

وطلبت من راموس أن يعتذر لها على تحذيرها بسبب النصيحة التدريبية، ثم وصفت الحكم لاحقاً بأنه “لص” بسبب قراره بخصم نقطة منها.

Load More Related Articles
Load More In آخر الأخبار
Comments are closed.