Home منوعات صوت الشباب منح جائزة الإنجاز الأكاديمي من برلمان ولاية نيو ساوث ويلز للدكتور علي العشي وعائلته

منح جائزة الإنجاز الأكاديمي من برلمان ولاية نيو ساوث ويلز للدكتور علي العشي وعائلته

0

منح البرلمان الأسترالي لولاية نيو ساوث ويلز الدكتور علي إسحاق العشي وعائلته جائزة البرلمان للإنجاز الأكاديمي وذلك خلال حفل أقيم في برلمان الولاية في سيدني ، بمشاركة أفراد عائلة العشي وأصدقائه وعدد من البرلمانيين ، قدم السناتور شوكت مسلماني عضو مجلس الشيوخ نيابة عن البرلمان الأسترالي جائزة البرلمان في التحصيل العلمي للدكتور علي اسحق العشي وعائلته.

تحدث السيناتور مسلماني عن الإنجازات التي حققها الدكتور العشي وعائلته وإخوانه وأسرهم في مجال التعليم والأعمال في أستراليا في كافة المجالات العلمية ، حيث قال:

“يسعدني أن أقدم في برلمان نيو ساوث ويلز عائلة لبنانية مهاجرة مبنية على حب التعليم. تهانينا للدكتور علي العشي الذي تشرفت بتقديم جائزة تقدير التعليم الأسري له في غرفة برستون ستانلي في نيو ساوث ويلز. كم كان الراحل الدكتور إسحاق العشي فخورا بأبنائه الأحد عشر وجميعهم من حملة الشهادات الجامعية المتعددة. ألف مبروك لعائلة العشي”.

بدوره شكر الدكتور علي العشي السناتور شوكت مسلمان والبرلمان الأسترالي في نيو ساوث ويلز على قرار البرلمان بمنح هذه الجائزة له ولأسرته ، وتعهد بأن تستمر الأسرة في العطاء في كافة المجالات العلمية والعملية.

وأضاف الدكتور العشي أن السيناتور شوكت مسلماني يستحق كل التقدير والاحترام لتكريس معظم وقته للأعمال الخيرية والاجتماعية والثقافية وخدمة مجتمعات الولاية، وهو رصيد كبير للمجتمع وحزب العمال والبرلمان في نيو ساوث ويلز ، وكنا نود اعادة انتخابه لولاية أخرى. إنه يستحق بجدارة تمثيل جميع المجتمعات في نيو ساوث ويلز.

ثم تحدث الصحفي والاعلامي اكرم المغوش مدير مركز الاعلام العربي الحر وأشاد بأسرة الدكتور اسحق العشي وأحفاده لتميزهم في مجال الإبداع العلمي وأعطى ملخص قيم عن عائلة العشي وانجازاتهم.

بعد ذلك تحدث الدكتور حسين العشي بطريقة معبرة شرح فيها هجرة الأسرة إلى أستراليا والتحصيل العلمي الذي حققته عائلة العشي في أستراليا من أطباء وصيادلة ومهندسين ومحامين ومحاسبين

ثم تحدثت المحامية زينب العشي عن الميراث الثقافي والعلمي الذي أودعها جدها المرحوم الدكتور إسحاق العشي وأثره على الأجيال القادمة ، وتحدثت عن العدالة المميزة التي تمثلها أستراليا وإنصافها للمرأة في جميع المجالات ، وخاصة في مجالات مثل القضاء والسياسة.

اختتم الدكتور غسان العشي الاحتفال بكلمة معبرة نابعة من القلب شاكرا فيها السيناتور شوكيت مسلماني على أعماله القيمة كما شكر الأصدقاء المدعوين على مشاركتهم هذا الاحتفال المميز.

Load More Related Articles
Load More In صوت الشباب
Comments are closed.

Check Also

رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي يغادر بالي متوجهاً إلى تايلاند لحضور قمة “إيبك”

اختتم رئيس الوزراء أنتوني ألبانيزي زيارته لبالي لحضور قمة مجموعة العشرين، ليغادر أندونيسيا…